Saturday 24 November 2012

الرباط ا لوطني ينظم قافلة مساعدات إلي غزة برئاسة الشيخ الددو | #موريتانيا أخبار


المنصة الرسمية للمؤتمر الصحفى المنصة الرسمية للمؤتمر الصحفى قال الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني السيد محمد غلام ولد الحاج الشيخ إن الرباط سيسير قافلة في الأيام المقبلة إلى غزة برئاسية العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو .


وأضاف ولد الحاج الشيخ الذي كان يتحدث في مرتمر صحفي زوال اليوم بفندق الخاطر حول القافلة التي يعتزم تسييرها أن القافلة مفتوحة لجميع الموريتانيين بجميع تشكيلاتهم .


بعض أعضاء المكتب في المهرجان بعض أعضاء المكتب في المهرجان ولد الحاج قال أمام جمع من الصحفيين ووسائل الإعلام ا لدولية والمحلية أن الرباط حصل خلال الأيام الماضية على مبلغ يزيد على ثمانية ملايين أوقية وتزيد وأن الأمور القيمية الأخرى كثيرة .

وقال محمد غلام أن التجار الموريتانيين حتى الآن لم يدخلوا بمبالغ كبيرة حتى تشكل نقلة نوعية في الأرقام المتبرع بها مضيفا أن هناك شخصا تبرع بمليوني أوقية وسيدة تبرعت بحليها والذي يقدر بأربعة ملايين أوقية .

وقال ولد الحاج الشيخ أن من يريد المشاركة في القافلة عليه أن يتقدم بمبلغ مالي يتكون من ثلاثة أمور منها التذكرة حوالي ألف دولار والسكن في القاهرة وغزة حوالي ألف كذلك وثلاثة آلاف كمشاركة في ما يقدم لساكنة غزة المحاصرة داعيا أن يكون المشاركون من نخبة المجتمع حقوقيين وصحفيين وبرلمانيين إلى غير ذلك .

ونفي ولد الحاج أي مشاركة للدولة الموريتانية حتى الآن في القافلة طالبا منها التدخل لتمثيل موريتانيا تمثيلا يليق بها في محفل الكرامة والعزة حسب ولد الحاج الشيخ .


صورة من حلي السيدة صورة من حلي السيدة وقال إنه مستعد وكل أعضاء المكتب من أجل المشاركة في أي برنامج رسمي تقدمه المؤسسات الإعلامية التابعة للدولة وأنه يدعوها لفتح الطريق أمامهم من أجل طلب التبرعات لسكان غزة المحاصرين .

وثمن ولد الحاج الشيخ فتوي وتزكية العلامة اباه ولد عبد ا لله حول غزة ووجوب التبرع لها مع العلامة محمد الحسن ولد الددو الذي أفتي نفس الفتوي وسيقود القافلة .

ويواصل الرباط الوطنى حملة جمع التبرعات منذو فترة في مقره المركزي وعبر أرقام الهواتف



المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment