Thursday 29 November 2012

عشرات الصحف والمواقع تعتذر عن تغطية لقاء ولد عبد العزيز

الأخبار (نواكشوط) ـ قالت العشرات من المؤسسات الإعلامية والصحف والمواقع الالكترونية إنها تعتذر لقرائها عن تغطية لقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز المقرر مساء اليوم الخميس (29 نوفمبر 2012)، بالقصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط”.


وقال اتحاد المواقع الالكترونية بموريتانيا في بيان صحفي حصلت وكالة “الأخبار” المستقلة، على نسخة منه، إنه يعبر عن تنديده الشديد بإقصاء الصحافة الالكترونية من لقاء ولد عبد العزيز مع وسائل الإعلام”.


وحمل اتحاد المواقع الالكترونية بعض من أسمائهم بـ “المتنفذين في الرئاسة الموريتانية المسؤولية التامة عن هذا القرار الاقصائى” على حد تعبيره.

ونبه البيان إلى “أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إقصاء الصحافة الالكترونية من تغطية الأحداث الوطنية، والتي كان من أبرزها لقاء الشعب الذي نظمه رئيس الجمهورية في مدينة “أطار”.


وطالب البيان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز -الذي عمل على تشريع الإعلام الالكتروني في موريتانيا- أن يتدخل من أجل إنصاف الصحافة الالكترونية ومعاقبة المسؤولين الذين أقدموا على هذا الفعل خدمة لأنفسهم التي تعودت على مثل هذه الممارسات التي كنا نظن أننا تجاوزناها” حسب تعبير البيان.


وقال مديري ومسؤولي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والصحف والمواقع الالكترونية في بيان صحفي تعتذرون للقراء والمشاهدين والمستعمين عن تغطية المؤتمر الصحفي للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بسبب عدم دعوتهم لحضوره”.


وعبر بيان وسائل الإعلام المرئية والمسموعة عن تنديدهم بممارسة التمييز في اختيار الصحفيين للأنشطة الرئاسية والمرافق لمعايير غير مفهومة” على حد تعبيرهم.


ودعا البيان السلطات العمومية للكف عن سياسات الإقصاء والتهميش والمحاباة والزبونية المتبعة حاليا في قطاع الإعلام”.


الموقعون هم:


1- مواقع ألكترونية:

- صحراء ميديا

- وكالة الأخبار المستقلة

- اكريدم

- الطواري

- Pionts chauds

- آتلانتيك مديا

- leveridique

- الحرية

- السراج

- الحقائق

- الساحة

- الوطن

- المستقبل

- الإخباري

- السفير

- الصحراء

- البديل

- موريتانيد

- ش إلوح افش

- أخبار موريتانيا

- الحياة اليومية

- موقع الغد

- الرأي المستنير

- أقلام حرة

- أنباء أطلس

- نور أنفو


2- قنوات وإذاعات:

- مراسل قناة العالم

- مراسل قناة ميادين

- قناة شنقيط

- قناة المرابطون

- موريتانيد


3- صحف:


- leveridique

- مؤسسة القلم

- الحرية

- السراج

- الصحفية

- الحقائق

- بلادي

-تقدمي

- الأخبار إنفو

- السفير

- Points chauds


وتعتبر هذه المرة الأولى التي تتفق فيها العشرات من وسائل الإعلام المستقلة على مقاطعة نشاط رئاسي، بسبب ما تواجهه وسائل الإعلام هذه من تهميش وإقصاء من مركز القرار بموريتانيا”.


الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment