Friday 30 November 2012

الاحتجاجات تعود إلى مقطع لحجار طلبا للمياه الأحد 2 دجمبر 2012

vseيعد شباب مقطع لحجار للخروج في تظاهرات يوم الأحد 2 دجمبر 2012 من اجل المطالبة بتوفير المياه وانطلاق مشروع تزويد المدينة بالماء الشروب بعد انتهاء العمل في مراحله الأولى، وتم تجريبه.


وحسب مصادر الستراج فإن سعر برميل المياه يصل إلى 500أوقية في بعض من أجزاء المدينة فيما يكمن الخطر في عدم صلاحية مياه الآبار وارتفاع نسبة الزنك بها ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض الغدة الدرقية خاصة مرض “لكواتر ” المنتشر بين سكان المنطقة بسبب استعمال مثل هذه المياه. التظاهرة التي دعي لها كل سكان المدينة من المتوقع أن تسلك طريق الأمل الذي يمر وسط المدينة ومن غير المستبعد أن تؤدي إلى توقف حركة النقل على هذا الشريان الحيوي الذي يربط العديد من ولايات البلاد.


الإعلان منشور على الفيس بوكيا:


فقدنا الثقة بالأماني والوعود

يا سكان مكطع لحجار ويا كل موريتاني له ضمير حي إن حركة شباب مكطع لحجار المطلبية تعود اليوم إلى ساحة الاحتجاج لتكرر ما يقوله لسان حال مقاطعتها، ولتردد مع مع كل امرأة من نسائها تضطر إلى قطع نومها في هزيع الليل لتحصل على ما يسد كفافها من ماء، ولتعلن بالنيابة عن شيوخها وأطفالها خوفا مما يتهدد حياتهم من جراء استعمال الماء الممرض والغير متوفر، ولتغني مع شبابها المناضل نشيد الخلاص:

بعد انتظار عشر سنوات من الأمل الكاذب

بعد مضي أكثر من سنة على الوعد الأول الأجوف

بعد انقضاء وعد الأربعة أشهر الذي لم نكن نريد أن نصدق أنفسنا للحظة أنه قد لا يتحقق!

فقدنا الثقة بالأماني والوعود.


موعدنا يوم الأحد 2 دجمبر 2012 على تمام الساعة العاشرة صباحا أمام وزارة الداخلية بالنسبة لمن هو في انواكشوط، أو أمام مباني مقاطعة مكطع لحجار بالنسبة لمن هو في المقاطعة.

تواجدنا جميعا وبكثرة في هذا اليوم هو الدليل على أننا لسنا راضين عن نكث الوعود لنا، وعلى أننا لم نعد نثق سوى بالإطلاق الفعلي للمشروع.




Filed under: موريتانيا, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, تظاهرات

No comments:

Post a Comment