Monday 27 May 2013

تظاهرة باليمن للإفراج عن “شباب الثورة”


طالب المتظاهرون الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمتابعة تنفيذ أوامره بسرعة الإفراج عن المعتقلين والكشف عن المتغيبين، بالإضافة إلى إقالة النائب العام.


تظاهر العشرات من شباب الثورة اليمنية أمام مكتب النائب العام بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن أكثر من 20 من شباب الثورة لا زالوا يقبعون في السجون.


وطالب المتظاهرون الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمتابعة تنفيذ أوامره بسرعة الإفراج عن المعتقلين والكشف عن المتغيبين، بالإضافة إلى إقالة النائب العام.


وحدد المهتمون الخميس القادم، موعدا نهائيا للإفراج عن المعتقلين والكشف عن المتغيبين، وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيتخذون خطوات تصعيدية من خلال البدء باعتصام مفتوح أمام مكتب النائب العام لإسقاطه.


وقال حبيب العريقى عضو اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية، فى تصريح صحفي اليوم الأحد، إنه تم الاتفاق على العودة إلى الاعتصامات فى حالة ما لم يفرج عن المعتقلين ويعالج جرحى الثورة رغم التوجيهات الصادرة من الرئيس اليمنى بذلك.

وأشارت اللجنة إلى أن شباب الثورة بين شهيدٍ مشرد أطفاله ومعتقلٍ خلف القضبان ومخفيِ قسرا وجريحٍ تصم الآذان أنين جراحه، وبين مفصولٍ من عمله ومصادر حقوقه، والبقية من شباب الثورة تحت سندان البطالة.




Filed under: مرصد حقوق, أخبار, تظاهرات Tagged: مرصد حقوق, اليمن, تظاهرات

No comments:

Post a Comment