Thursday 30 May 2013

رابطة الصحفيين تمنح شهادات تدريب لصالح 117 صحفي

الأخبار (نواكشوط) ـ وزرعت رابطة الصحفيين الموريتانيين الأربعاء (29 ـ 05 ـ 2013)، شهادات تدريب على 117 صحفي وصحفية مكن الشباب استفادوا من دورة تدريبية معمقة دامت 6 أشهر”.


وقالت رابطة الصحفيين الموريتانيين في بيان صحفي إن التكوين منح الأفضلية للصحفيات الشابات لتشجيع المرأة على ولوج المجال الإعلامي وتأهيلها لإظهار مهاراتها بالنظر إلى ضعف حضور النساء في المجال الإعلامي وفى المراكز الإعلامية الأمامية”.


وأضاف البيان تلقي الصحفيون تكوينا مكثفا في مجالات متخصصة (كل حسب مجال عمله) شملت التقديم التلفزيوني والإذاعي، إعداد التقارير والتحقيقات المصورة، المونتاج، الجرافيك، التحرير الصحفي، تقنيات الإعلام الالكتروني”.


وقال رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين عبد الرحمن ولد الزوين، إن مسالة التكوين والتأهيل تعتبر من أكبر التحديات التي تعيق تطور الصحافة الموريتانية نظرا لغياب كليات للإعلام أو معاهد متخصصة”.


وأضاف ولد الزوين أن رابطة الصحفيين الموريتانيين وضعت إستراتيجية لتكوين الصحفيين في مختلف المجالات حتى يكونوا قادرين على تحسين مستوى المنتوج الإعلامي، وفى ذلك الإطار أطلقت الرابطة معهدا لتدريب الصحفيين هو الأول من نوعه في موريتانيا وسيم الإعلان قريبا عن حزمة الدورات التكوينية التي سينظمها”.


المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment