Sunday 26 May 2013

المشتبه به الرئيسي فى قتل الجندى البريطانى اعتقل سابقا فى كينيا



صورة ارشيفية – قاتل الجندي البريطاني



ذكرت صحف بريطانية الأحد أن المشتبه به الرئيسي في الجريمة الوحشية التي ذهب ضحيتها جندي بريطاني في لندن، سبق أن اعتقل في كينيا في 2010 قرب الصومال بسبب شبهات لدى الشرطة الكينية بأنه كان يريد الالتحاق بالشباب الإسلاميين.


وكتبت ذي اندبندنت اون صنداي أن مايكل اديلبولاجو الذي أقدم على قتل الجندي الأربعاء بالسلاح الأبيض في لندن، أوقف مع ستة أشخاص في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 على جزيرة باتي الكينية، والتي تبعد بضعة كيلو مترات عن جزيرة لامو السياحية على بعد حوالى 60 كلم من الصومال، حيث ينشط المتمردون الشباب المرتبطون بالقاعدة.


وبعد توقيفه مثل اديلبولاجو البريطاني من أصل نيجيري، أمام محكمة في مومباسا كبرى المدن على الساحل الكيني مع أشخاص آخرين يشتبه بأنهم إسلاميون حسب ما أوردت الصحف البريطانية.


وقالت صنداي تلغراف إن الشرطة اعتقلت مايكل اديبوالي المشتبه به الثاني في مقتل الجندي البريطاني في لندن، “قبل شهرين بعد شكاوى تقدم بها تجار بشأن مجموعة مسلمين”.


ويتهم اديبوالي (22 عاما) واديبولاجو (28 عاما) بقتل عسكري قرب ثكنة الأربعاء في احد شوارع لندن. وأعلن اديبولاجو في شريط صوره احد المارة في مكان الجريمة أنه أقدم على قتل الجندي حيث يظهر حاملا سكينا وساطورا بيديه الملطختين بالدماء.


ويقول بهدوء إنه قتل الجندي انتقاما “لقيام جنود بريطانيين يوميا بقتل مسلمين”.

وتزيد اخر المعلومات الصحفية الضغوط على استخبارات الشرطة البريطانية. ووعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس بفتح تحقيق لكشف الثغرات في الاجهزة الامنية على أن يرفع تقريرا أوليا عن الحادث الأسبوع المقبل.



بوابة الأهرام.




Filed under: أخبار Tagged: كينيا

No comments:

Post a Comment