Tuesday 28 May 2013

لعابة: محاولة فاشلة لاحراق مقر مدرسة الصحة بكيفة

قام مجهولون بمحاولة احراق مكاتب ادارة المدرسة الوطنية للصحة في كيفة و ذالك بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها وزير الصحة اليوم للمدينة . وقد استعمل المجهولون قنينات مليئة بالوقود أشعلوها و رمو ها بداخل أحد المكاتب من النافذة ,وقد شعر الحارس برائحة الدخان فور اشتعال النار مما مكنه من اخمادها قبل أن تتسع , وقد استدعيت الشرطة صباح اليوم وفتحت تحقيقا لم يوقف علي اثره أحد ولم توجه فيه اتهامات لأية جهة حتي الآن.

يذكر أن المدرسة تعيش احتقانا شديدا بين الادارة والتلاميذ الغير راضين عن ظروف سير الامتحانات الجارية الآن ولا عن طريقة صرف المنح .

وقد أعاد مراقبون لوكالة كيفة للانباء التي اوردت النبأ احتمالين لسبب محاولة الاحراق: اما التلاميذ الراغبين في ايقاف سير الامتحانات التي ذكر العديد منهم أنها تهددهم بالرسوب وبالتالي القضاء علي مستقبلهم بالطرد لأن النظام الداخلي لا يسمح لهم بالإعادة, خاصة أن العديد ممن استمع لهم مندوب الوكالة ذكروا أن مواضيع الإمتحانات جاءت من مقررات لسنوات ماضية لم يعد الطلاب علي الام تام بمحتوياتها, أو الإحتمال الآخر أن يكون أحد المسؤولين لديه ما يرغب في اخفائه من ملفات مستبعدين في الوقت ذاته أن تكون وراء محاولة الحرق أية أيادي اجرامية.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment