Monday 27 May 2013

سكان خمس قرى بلبراكنه يعتصمون طلبا للمياه

خيمة الاعتصام


خيمة الاعتصام دخل سكان خمس قرى في لبراكنه بوسط موريتانيا في اعتصام مفتوح احتجاجا على منعهم من الاستقاء من أحدى الحنفيات القريبة متهمين السلطات الادارية بالتمالؤ ضد مصلحتهم

ونصب المحتجون من قرى الفلوجة، ودار النعيم، وجدة، ومفتاح الخير، والوئام أربعة خيام وأعلنوا الدخول في اعتصام مفتوح لحين حل مشكلة العطش التي تعاني منها القرى منذ أربعة أشهر، وشاركهم عدد من المنتخبين المحليين في الاعتصام.

وقطع المحتجون ظهر اليوم طريق روصو بوكي، مطالبين السلطات بالتدخل لتوفير المياه من الحنفية الموجودة بالقرب من القرى العطشى لكن جهات نافذة في المنطقة تمنعهم من الشرب منها، وتدعي للسلطات الإدارية أنها متعطلة. حسب تصريحات المحتجين.

وقال العمدة المساعد لبلدية دار البركة الصافي ولد أعمر في تصريحات للأخبار من مكان الاعتصام إن سكان القرى بأطفالهم ونسائهم وعجزتهم وحتى ماشيتهم يرابطون في مكان الاعتصام، مشددا على أنهم لن يغادروه إلا بعد حل جذري لمشكل العطش بتوفير المياه بشكل دائم.

وأكد المحتجون أن حاكم مدينة بوكي أمر مسير الحنفية بتشغيلها فورا وسقاية السكان، وقد تعذر المسير في البداية بتعطل الحنفية، لكن المحتجين أعلنوا رفضهم لما وصفوه بالحلول الجزئية، مؤكدين أنهم لن يغادروا مكان الاعتصام ولن يوقفوا الاحتجاج إلا بعض حل جذري للمشكل الذي تعاني منه القرى منذ عدة أشهر.

واتهم العمدة المساعد لبلدية دار البركة في تصريحات صباح اليوم للأخبار والي لبراكنه بمصادرة رسائل القرى المشتكية من العطش ومنع حاكم ألاك من إحالتها إلى الوزارة، داعيا السلطات إلى المبادرة بحل فوري للمشكلة المتفاقمة منذ فترة.

الأخبار أنفو


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment