Sunday 26 May 2013

ألاك: إلقاء القبض على اثنين من السجناء الفارين

مبنى إدارة الأمن بلبراكنه (الأخبار)

مبنى إدارة الأمن بلبراكنه (الأخبار)

الأخبار(ألاك)- تمكن الأمن الموريتانى بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه من إلقاء القبض على اثنين من السجناء الأربعة الذين نجحوا فى الفرار من السجن المدنى بألاك فجر الثلاثاء الماضى فى أول عملية فرار ناجحة يعرفها السجن منذ إنشائه قبل عامين.


وقالت مصادر للأخبار إن السجينين المذكورين هما ابراهيم ولد عبد الله من مواليد العام 1987 ومحكوم عليه بالمؤبد وقد تمكنت الشرطة بالمدينة مساء أمس السبت من إلقاء القبض عليه على بعد 2كلم جنوب ألاك وذلك بعدما نجحت فى التنصت على مكالمة هاتفية أجراها مع بعض أقاربه أدت لإلقاء القبض عليه وعلى شخص آخر ساعد فى محاولة عملية التهريب مضيفة أنه يعانى من آلام حادة فى البطن وهو محتجز الآن داخل إحدى غرف مركز الإستطباب بألاك تحت الحراسة.


كما تمكن عناصر من الشرطة من إلقاء القبض على السجين الآخر صباح اليوم الأحد على بعد 5كلم غرب ألاك ويدعى ماء العينين ولد محمد وهو محكوم عليه بالإعدام..


وأوضحت المصادر التى تحدثت للأخبار أن السجينين حاولا رفقة سجين آخر لايزال فارا السفر باتجاه العاصمة انواكشوط غير أن فرقة الدرك الموجودة ببلدية أغشوركيت رفضت السماح لهم بالمواصلة بسبب عدم توفرهم على أوراق تثبت هوياتهم لكنها لم تدرك أنهم سجناء فارون يجري البحث عنهم.


وأوضحت المصادر أن السجين الرابع لايزال الأمن يجهل أية معلومات عنه باستثناء أن سيارة الطبيب التى فروا بها توجد بحوزته.


وقد فر من السجن المدنى بألاك فجر الثلثاء الماضى خمسة سجناء نجحت دوريات تابعة للشرطة فى إعادة اعتقال ثلاثة منهم ولا يزال اثنين فى حالة فرار، وقد بررت وحدة الحرس التى تتولى حراسة السجن الأمر بسوء الأحوال الجوية قبل أن توجه لها بعثة تحقيق تهمة الإهمال والتقصير.

المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment