Monday 27 May 2013

صحفى موريتانى: عمال “أترافو” منكوبين ويعيشون لاجئين

300676_4288333467038_1984234852_n.jpg


قال الصحفى الموريتانى أحمد ولد محمد سالم إن عمال “ترافو” عند الكلم 80 على طريق السكة الحديدية يعيشون ظروفا بالغة السوء ولايمكن وصفها بأي حال من الأحوال حسب قوله.


وأشار الصحفى الذى عاين العمال فى مكان عملهم زوال الأحد 26 مايو 2013 وتحدث زوال اليوم ل “نواذيبو -أنفو” إن العمال يعيشون كلاجئين تحت خيام لاتقيهم حر الشمس وقساوة البرد فى ظروف صعبة.


ونقل الصحفى عن العمال قولهم إن تاشرونات يستغلون واقع العمال البعيدين عن عين الرقيب ويتم ترهيبهم لمجرد الحديث لوسائل الإعلام بالفصل الفورى من العمل.


واستغرب الصحفى أن يتم تمكين شخص واحد وجعل مصير مئات الأفراد الذين يعيلون ألاف الأسر لمن لايقيم للعدالة وزنا ولاللحقوق قيمة داعيا إلى فتح تحقيق مستقل للوقوف على عمق معاناة العمال فى الصحارى.


وأطلق الصحفى نداء إستغاثة لكل الأحرار والحقوقيين والرسميين بمعاينة واقع عمال “أترافو” الذين باتوا فى يد “سماسرة” يتاجرون بهم ويجنون الأرباح على حساب الفقراء.


وقال الصحفى إنهم يعتمدون على مياه يتم تخزينها فى قنينات فى ظل غياب أحواض متنقلة تحافظ على المياه , معتبرا أن العمال يعتمدون على مجرد عمل عضلى شاق فى ظل أجور زهيدة لاتسمن ولاتغنى من جوع حسب قوله.


وقال الصحفى إن العمال يعيشون فى مستعمرة لاتحترم حقوق الإنسان بل وتتلاعب بهم وتحرمهم مجرد التعبير عن معاناتهم.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment