Monday 27 May 2013

نقص قوة التيار: أحدث مظاهر الغش لدى “صونلك”

سكان أحياء عديدة تضرروا من هذا الغش في الكهرباء


في تحايل مكشوف على مشتركي شبكة التيار الكهربائي لجأت الشركة الوطنية للكهرباء إلى إضعاف قوة التيار الكهربائي في العديد من أحياء نواكشوط.

الإجراء الذي واكبه حدوث انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في الايام الأخيرة بنواكشوط أثار موجة استياء عارمة لدى مشتركي الشركة والذين فوجئوا أن بعض الاجهزة المنزلية كالمكيفات لم تعد تعمل بسبب ضعف التيار الكهربائي مما قد يؤدي إلى إلحاق اضرار جسيمة بها.

وفي إحدى المنشئات بلكصر كان الخيط الذي كشف هذه المؤامرة ضد المستهلكين وذلك عندما وجد العاملون أن لا أثر لتبريد المكيفات رغم تشغيلها فاشتبهوا في تعطلها وقاموا بقياس قوة التيار ليجدوها منقوصة بشكل كبير فاتصلوا بالشركة التي أقرت بالجرم المشهود وأكدت أنها عمدت إلى هذا الاجراء في محاولة لتفادي الكثير من انقطاعات الكهرباء خلال فصل الصيف و الذي غالبا ما يكون موسما ساخنا في نواكشوط بسبب الاعطاب في شبكة الكهرباء.

وفي أحياء من نواكشوط اشتكى السكان للمستهلك من نفس المشكل مطالبين بانصافهم من الشركة التي باتت تتحايل على مشتركيها وبشكل مكشوف فلم تكتف بالانقطاعات غير المعلن عنها والتي قد تستمر لساعات ولا بغلاء فاتورة الكهرباء لتعمد إلى هذا التطفيف المشين والممارسة التي تعد انتهاكا صارحا لحقوق المستهلك في الحصول على خدمات التيار الكهربائي وبما يمكنه من تشغيل آمن لأجهزته المنزلية.

كما يؤكد الفنيون إن استمرار ضخ التيار بهذا الشكل يلحق اضرارا بالغة بالاجهزة المنزلية والمكيفات التي لا تحصل من قوة التيار على ما يشغلها.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment