Friday 22 March 2013

#ليبيا: الرباط ..الكونغرس العالمي الأمازيغي يسلط الضوء على اوضاع الامازيغ بشمال افريقيا


قال فتحي بنخليفة، رئيس الكونغريس العالمي الامازيغي، أن هناك تردي في الوضع الحقوقي للامازيغية بشمال افريقيا بحيث ان هناك تهديدات مباشرة تطال بعض “المناضلين الامازيغ ومن ضمنهم انا شخصيا”.


وأوضح خليفة، في كلمة لجريدة تليكسبريس على هامش انعقاد الندوة الصحافية للكونغرس يوم امس الخميس بالرباط، انه تعرض لتهديد بالقتل عبر بيان رسمي من ميليشيات اسلامية ليبية، “معزز بمساندة رسمية لبعض الاطراف الليبية، هي تهديدات متوالية إلا ان هذا التهديد الاخير، يضيف فتحي، “كان مختوما وموقعا وموجه للحكومة الانتقالية في ليبيا،”.


وقال بنخليفة، الذي يعيش لاجئا في هولندا، ان هذا ليس تهديدا “بل هو امر بالتنفيذ كما لو انهم قد حسموا امرهم وان تهمة الخيانة قد تبثث في حقي، حسب منظورهم، وبمعاداة الامة وبالتالي فهم ينبهون الحكومة الإنتقالية، إما انكم تتكلفون بهذا الاجراء وإما اننا سنقوم بتنفيذه”.


وحول هوية هذه الجهات التي استهدفته، قال بنخليفة أن هذا التجمع اسمه “تجمع سرايا الثوار” وهو متمركز في الغالب في شرق ليبيا وفي بعض انحاء الجنوب الليبي، وهو “فصيل معروف ويمكن الاطلاع على انشطتهم على الانترنيت ولديهم حراك مسلح حقيقي في ليبيا”.


اشبكة آخر خبر.




Filed under: ليبيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: ليبيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment