Wednesday 27 March 2013

25 فبراير تتظاهر ضد انقطاعات الكهرباء بنواذيبو

جانب من الوقفة الإحتجاجية ضد انقطاعات الكهرباء فى عاصمة الاقتصاد(تصوير الأخبار)

جانب من الوقفة الإحتجاجية ضد انقطاعات الكهرباء فى عاصمة الاقتصاد(تصوير الأخبار)




الأخبار(نواذيبو)- تظاهر العديد من المنخرطين تحت يافطة حركة 25 فبراير على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو أمام ممثلية شركة الكهرباء للتنديد بسلسلة الإنقطاعات التى عرفتها المدينة.



ورفع المتظاهرون شعارات منددة بغرق المدينة فى الظلام متسائلين عن دخل الشركة وأوجه صرفه , ومعتبرين أن العاصمة الاقتصادية بات سكانها يبحثون عن خدمة الكهرباء.



وسخر المتظاهرون من سلسلة الإنقطاعات التى تجرع السكان مرارتها وعانوا منها خلال الفترات الماضية , مشيرين إلى أن الأمر بلغ حدا لايطاق ولم يعد ممكنا السكوت عليه.



وأحرق بعض المتظاهرين بعض الفواتير احتجاجا على عدم جدوائيتها وإلزام لمواطنين بدفعها وحرمانهم من توفر الخدمة الأساسية فى عاصمة موريتانيا الاقتصادية متهمين الشركة بالإمعان فى احتقار المواطن والضن عليه بإشعاره من باب أحرى الإعتذارعنه حسب قولهم.



كواليس الإحتجاج…


أقدم المحتجون على إحراق بعض الفواتير احتجاجا على دفع مالبغ مالية كبيرة وخدمة ردئية حسب قولهم(تصوير الأخبار)

أقدم المحتجون على إحراق بعض الفواتير احتجاجا على دفع مالبغ مالية كبيرة وخدمة ردئية حسب قولهم(تصوير الأخبار)




كانت الوقفة الإحتجاجية مثيرة للجدل حيث تدخل فى بدايتها مفوض الشرطة وبعض عناصره وصادروا المكيرفون وبعض الشعارات , وحاولوا اعتقال الناشط الشبابى المعلوم ولد أوبك غير أن جدلا وصخبا أربك المفوض ليعدل عن قراره ويعيد المكرفون ويخلى سبيل الناشط الشبابى وسط موجة استياء عارمة على التصرف.



وحضر إلى الوقفة الإحتجاجية مدير شركة الكهرباء وقدم شروحا للشباب حول أسباب الإنقطاع وهو ماجعلهم يتساءلون عن السر فى عدم إبلاغ جميع المواطنين وعبر وسائل الإعلام الرسمية.



ولم ترق للشرطة تصوير البعض فهدد بتكسير كامرتاتهم, وهو ماجعلهم يعتبرون القرار غير قانونى لأنه فضاء مفتوح ولايمكن منع التصوير وهو ماجعل عناصر الشرطة تغادر وتبقى تراقب الوقفة عن بعد حتى نهايتها.

الأخبار




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق, تظاهرات

No comments:

Post a Comment