Friday 22 March 2013

دعوات ل “تازيازت” بإحترام النظم البيئية

الأخبار(نواذيبو) – طالب العديد من الناشطين فى الجمعيات غير الحكومية شركة “تازيازت موريتانيا ” بإحترام أكثر للنظم البيئية وإشراك أوسع للسكان المحلييين فى المشاريع التنموية .

ودعا الناشطون فى المنظمات غير الحكومية فى يوم تشاورى نظمته الشركة بمدينة نواذيبو الخميس 21 مارس 2013 حول مشروع بناء منشئات لجلب مياه المحيط الأطلسى إلى مراعاة الأضرار التى قد تنتج عن جلب المياه من المحيط والإنعكاسات التى قد تنجم عنه.

وحذر الناشطون من مغبة تلويث الثروة البحرية لما يترتب على ذالك من مخاطر على شريان الاقتصاد الموريتانى لصالح شركات أجنبية داعين إلى مزيد من تفعيل الرقابة على المشروع الجديد.


بدوره نائب الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية بشركة “تازيازت” ماء العنيين ولد التومى أكد على أهمية الملاحظات والإرشادات التى سيتم تقديمها فى اللقاء المخصص لدراسة الأثر البيئ لبناء منشئات لجلب مياه البحر متعهدا بأن تأخذ كل المقترحات والآراء بعين الإعتبار حسب قوله.


وقدم العديد من الخبراء عروضا نظرية عن دراسة المشروع معتبرين أنهم فضلوا التشاور مع هيئات المجتمع المدنى والسلطات الإدارية لمعرفة ملاحظاتهم وتدوينها للإستفادة منها .



الأخبار.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: Kinross, موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment