Wednesday 27 March 2013

احتجاجات مطالبة بالتحقيق في طائرات الجيش المتحطمة

شباب منسقية المعارضة رفعوا لافتات تطالب بفتح تحقيق في تحطم طائرات الجيش (تصوير الأخبار)

شباب منسقية المعارضة رفعوا لافتات تطالب بفتح تحقيق في تحطم طائرات الجيش (تصوير الأخبار)




الأخبار/ (نواكشوط) ـ تظاهر العشرات من شباب المعارضة الموريتانية اليوم الأربعاء (27 ـ 03 ـ 2013) أمام وزارة الدفاع الوطنية، مطالبين بفتح تحقيق عاجل في سقوط طائرات تابعة للجيش الموريتاني”.



ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بتخلي “العسكر عن الحكم”، و “التوقف عن اللعب بأرواح الضباط”، عن طريق الدفع بهم جوا في طائرات متهالكة”.



وقال محمد ولد ماسيرى أحد نشطاء منسقية شباب المعارضة الموريتانية “إن الوقفة التي نظموها أمام وزارة الدفاع تأتي من أجل تحقيق بعض المطالب، من أبرزها فتح تحقيق في تحطم طائرات الجيش، وإدانة صمت الحكومة عن المأساة التي يتعرض لها الجنود والضباط”.






وقال ولد “ماسيرى” ــ في تصريح لوكالة “الأخبار” ـــ إن منسقية شباب المعارضة بدأت في تصعيد احتجاجاتها ضد ما أسماه بـ “عبث” نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي بدأ بنشر البطالة بين صفوف الشباب والظلم والتجويع وانتهى بقتل المواطنين”.



وأضاف ولد ماسيرى أن ما تقوم به قوات الأمن من قمع وتنكيل لن يثنيهم عن فكرهم ومواصلتهم في الدفاع عن مصالح الشعب الموريتاني”.



وقد حدثت مناوشات بين قوات الحرس والمحتجين الرافضين لمغادرة بوابة وزارة الدفاع الوطنية، قبل إيصال رسالتهم المطالبة بحماية أرواح العسكريين”.

الأخبار




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق, تظاهرات

No comments:

Post a Comment