Wednesday 20 February 2013

مناورات عسكرية دولية في موريتانيا


تجري المناورات جنوب شرقي موريتانيا قرب الحدود مع مالي


بدأ أكثر من ألف جندي أميركي وأوروبي وإفريقي وعربي، الأربعاء، مناورات واسعة النطاق شرقي موريتانيا قرب الحدود مع مالي، حسب ما أعلن متحدث باسم الجيش الموريتاني.


وتستغرق المناورات بعنوان “فلينتلوك 2013″ ، التي بدأتها الولايات المتحدة في العام 2000، ثلاثة أسابيع وستشهد “مشاركة حوالى 1100 عسكري من 20 بلدا” على ما صرح المتحدث باسم العملية ومنسقها الكولونيل محمد ولد بيدا.


وأضاف أن هذه المناورات العسكرية تهدف لتعزيز القدرات العملانية للقوات المشاركة في مكافحة التهديدات غير التقليدية.


وتجري المناورات جنوب شرقي موريتانيا قرب الحدود مع مالي، حيث تجري عملية عسكرية فرنسية مالية منذ أكثر من شهر ضد جماعات مسلحة مرتبطة بالقاعدة سيطرت على شمال البلاد طوال أشهر في 2012.


وأوضح ولد بيدا أن “هذه التمارين مقررة منذ 2011 ولا علاقة لها بما يجري في مالي المجاورة”، مضيفا أنه “لا يؤثر على الإجراءات الأمنية التي اتخذها الجيش الموريتاني على طول الحدود مع مالي التي تمتد لآلاف الكيلومترات”.


غير أن الجنرال جورج بريستول رئيس أركان العمليات الخاصة للقوات المسلحة الأميركية في إفريقيا قال إن عملية فلينتلوك “تغير تكتيكاتها بحسب الأحداث في العالم”.


ويشارك في المناورات عدد من الدول التي أرسلت قوات إلى مالي، من بينها فرنسا والسنغال ونيجيريا وتشاد والنيجر وبوركينا فاسو.


وسترفق المناورات بأنشطة لمساعدة السكان في المناطق المعنية على غرار حفر آبار وتقديم العناية للأشخاص وبناء مدارس بحسب المسؤول الموريتاني.


أخبار سكاي نيوز عربية.




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment