Monday 11 February 2013

مقتل 24 “تشاديا” في هجوم لجهاديين بكيدال.. وفرنسا تكثف قصفها لإسلاميي “غاوا”

1-mali


كشف مصدر ميداني مقرب من الإسلاميين لـ”الحدث الأزوادي” عن مقتل أربعة وعشرين تشاديا، وإصابة آخرين في هجوم شنه جهاديون موالون لتنظيم القاعدة في شمال إفريقيا على دورية تشادية، وذلك في منطقة “كيدال” في الشمال الشرقي لإقليم أزواد.


وأوضح المصدر أن الموقف العسكري لحركة التوحيد والجهاد التي تخوض الآن معارك عنيفة ضد القوات المالية في مدينة غاوا يشهد تراجعا كبيرا، وقال “إنه تم هدم المكان الذي يتحصن فيه مقاتلو الحركة بشكل كامل، جراء القصف الفرنسي”، لافتا إلى مقتل خمسة من عناصر الحركة خلال القصف.


وأشار إلى أن حصيلة القتلى من الجيش المالي منذ بدء المواجهات أول من أمس بلغت عشرين قتيلا، مؤكدا أن هناك حالة إرباك وهلع كبيرة في صفوف القوات المالية.


يذكر أن القوات المالية والفرنسية استعادت السيطرة على غاوا من الجماعات الإسلامية في 26 كانون الثاني/يناير الماضي، لكن حركة التوحيد والجهاد عادت إلى واجهة الأحداث بعد تبنيها هجوما انتحاريا الجمعة .


وكان المتحدث باسم جماعة التوحيد والجهاد أبو الوليد الصحراوي أعلن السبت الماضي استئناف المواجهات، وقال “إننا نتعهد بتكثيف الهجمات على فرنسا وحلفائها ونطلب من السكان الابتعاد عن المناطق العسكرية لتجنب التفجيرات”.


الحدث الأزوادي.




Filed under: مالي Tagged: مالي

No comments:

Post a Comment