Monday 11 February 2013

مستشار رئاسي يعد بإطلاق سراح “بنت اكريفي”

الفتاة يومه بنت السالم التى قال الناشطون إنها كانت تتعرض للإستعباد (الصوره لمدونة ألاك)



الفتاة يومه بنت السالم التى قال الناشطون إنها كانت تتعرض للإستعباد (الصوره لمدونة ألاك)




الأخبار (ألاك) – تعهد عبد الله ولد أحمد دامو مستشار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للمعتصمين في مدينة شكار بولاية لبراكنه بإطلاق سراح رحمة بنت اكريفي صباح غد الاثنين، بعد إحالتها إلى السجن المدني من قبل النيابة العامة في موريتانيا بتهمة استعباد قاصر.



وحسب مصادر خاصة فقد طالب ولد أحمد من ممثلي المعتصمين الذين التقاهم في نواكشوط بفتح طريق الأمل –أطول الطرق في موريتانيا حيث يربط العاصمة بجل الولايات – والسماح للمسافرين بمواصلة سفرهم، مؤكدا أن الرئيس سيتدخل شخصيا في الملف من أجل إنهائه، ولضمان إطلاق سراح بنت اكريفي.



وحسب مصادر ميدانية فقد فض المحتجون اعتصامهم وفتحوا الطريق العام بناء على تعهد المستشار الرئاسي ووعود قدمها حاكم ألاك الذى زار المنطقة على عجل رفقة قادة بعض الأجهزة العسكرية، لكنهم هددوا بالعودة إلى الاحتجاج ضحى الغد إذا لم تتم الاستجابة لمطلبهم، وإطلاق سراح بنت اكريفي، كما هددوا بتوسيع دائرة الاحتجاجات إلى العاصمة نواكشوط، وإلى القصر الرئاسي.



وأحالت النيابة العام رحمة بنت اكريفي إلى السجن المدني بعد اتهامها من قبل حقوقيين باستعباد قاصر تسمى يومه بنت السالم، فيما نفت أسرة بنت اكريفي التهمة، وأكدت أن لديها عقد عمل موثق مع بنت السالم.

الأخبار




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment