Wednesday 13 February 2013

موريتانيا مدعوة للمشاركة في العديد من الفعاليات الإعلامية بمصر

العديد من الملتقيات الاعلامية والمهرجانات دعيت لها موريتانيا خلال الأشهر القادمة العديد من الملتقيات الاعلامية والمهرجانات دعيت لها موريتانيا خلال الأشهر القادمة قال السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل يعقوب إن التعاون الثقافي بين موريتانيا ومصر سيشهد قفزة نوعية في الفترة المقبلة خاصة في التكوين والتدريب الإعلامي كما سيجري استضافة موريتانيا في العديد من الفعاليات الثقافية المقررة خلال الأشهر القليلة القادمة في مصر.


وعبر سعادة السفير فاضل يعقوب أمس الاثنين في ختام دورة تدريبية للصحفيات الموريتانية بالتعاون مع المركز الثقافي المصري بنواكشوط عن اهتمامه البالغ بهذا الحدث وبالتالي اختيار حفل اختتام الدورة ليكون باكورة الأنشطة التي تحتضنها السفارة المصرية بنواكشوط في مقرها الجديد الذي انتقلت له قبل شهرين تقريبا.

وأضاف سعادة السفير فاضل إن هناك تفكيرا في انتداب مدربين إعلاميين من مصر لمثل هذه الدورات مما يعمق التجربة ويساهم في المزيد من تبادل الخبرات في هذا المجال الحيوي .

من جانبها عبر ت مستشارة وزير الاتصال خد بنت الدده في كلمتها بالمناسبة عن شكر المركز المصري والسفارة على هذه الدورة التي استفادت منها كوكبة من الإعلاميات الموريتانيا على حد قولها مطالبة باستمرار مثل هذه التكوينات وتنويع أهدافها في ظل الانفتاح الإعلامي الذي تعيشه موريتانيا.

أما مدير المركز الثقافي المصري الدكتور خالد غريب فقد شكر مؤطري الدورة والمشاركين فيها مشيرا إلى أنه واكب فيها رحلة الكتابة والورق منذ بدايتها مع ورق البردى المصري والذي اشتق منه فيما بعد اسم الورق بالاتنية وفي العديد من اللغات الأوربية.

ووعد الدكتور غريب ببذل كل الجهود من أجل أن يعود المركز الثقافي المصري بنواكشوط إلى مكانته كما كان منذ تأسيسه مطلع ستينيات القرن الماضي.

وقد طالبت المتحدثة باسم المشاركات في الدورة بإشراك إعلاميين مصريين في التأطير بغية نقل التجربة المصرية والاستفادة أكثر من جوانب التمييز في هذه التجربة الرائدة.

الدورة التي نظمت بالتعاون بين رابطة الصحفيات الموريتانيات والمركز الثقافي المصري بنواكشوط شارك فيها حوالي أربعين متدربة وذلك على مدى أربعة أيام تلقوا فيها محاضرات في التحرير الإعلامي وآداب مهنة الصحافة وتوجت بجولة في بعض من المؤسسات الاعلامية بنواكشوط.


وريتانيا مدعوة للمشاركة في العديد من الفعاليات الإعلامية بمصر.




Filed under: موريتانيا, مصر, أخبار Tagged: موريتانيا, مصر

No comments:

Post a Comment