Tuesday 12 February 2013

موريتانيا تشهد ميلاد ” أنصار الشريعة في بلاد شنقيط”

كتب : سراج الدين العجري


nn أعلنت مجموعة إسلامية من داخل السجن المدني في موريتانيا عن ميلاد تنظيم سلفي جديد أطلقت عليه اسم (أنصار الشريعة في بلاد شنقيط).


و”شنقيط” مدينة في موريتانيا تقع إلى الشرق من ولاية أدرار، كانت مركز إشعاع علمي وثقافي منذ القرن 10 الهجري، وكانت قد بنيت في العام 160 هجرية.


وقال بيان بثته مواقع محلية وجهادية، اليوم الثلاثاء، إن هذا الإعلان جاء انطلاقا مما تعانيه الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، “وفي بلدنا العزيز (موريتانيا) من حرب شرسة وواضحة تستهدف الشريعة الإسلامية عبر إبعاد المسلمين عن دينهم وسنة نبيهم”.


وأكدت المجموعة التي وقع عنها البيان المعتقل أحمد سالم بن الحسن “أبو أيوب المهدي” على تبنيها السلفية، قائلة: “أننا نمثل فقط جزءا منها نعبر عن افکارنا لا عن افکار غيرنا من السلفيين”، مؤكدة أنها ستدافع عن جميع المسلمين المطالبين بتحکيم شرع الله، تحت أي ظرف.


وقال البيان الذي تلقى موقع “الإسلاميون” نسخة منه: أن الرجوع إلی الدين والتمسك بالکتاب والسنة کمرجع وحيد للحکم بين الناس، هو الفاصل الأخير ومفترق الطرق الذي ينهي تدخل الغرب في شؤون المسلمين.


مشيرا إلى أن الغرب أعلن الحرب “علی دعاة تحکيم الشريعة، وحاولوا الإساءة إلی دعوتهم ومنهجهم بل والإساءة إلی الدين الإسلامي کله وإلی الرسول صلی الله عليه وسلم، وما حادثة الرسوم وغيرها إلا دليل واضح علی استهداف المسلمين.


وتابع: بعد أن فشل هؤلاء في کسر إرادة الشعوب التي تمثلت في التحرر والخروج من التبعية للغرب، لجئوا إلی أسلوب جديد من الترهيب والترويع يهدف بشکل أساسي إلی الدخول المباشر في “حرب المحافظة علی مصالحهم”.


وقالت المجموعة السلفية أنه انطلاقا من معرفتنا بهذه الحقائق ورفضا لتخلينا عن مطلب تحکيم شرع الله حتی ولو کلفنا ذلك أرواحنا. وإدراکا منا بأن حرب الکفار القائمة منذ سقوط الخلافة إلی يومنا هذا هي حرب صليبية جديدة علی الإسلام تتعدد فصولها وأنها وصلت أطوارا خطيرة، فإننا “نعلن عن حملة مضادة تحت عنوان أنصار الشريعة ببلاد شنقيط بدءا من تاريخ صدور هذا البيان إلی أن يشهد التاريخ علی تحکيم شرع الله بين المسلمين من جديد أو نهلك دون ذلك.


ودعا البيان المسلمين في موريتانيا إلی “الالتفاف حول العلماء” والاهتمام بالعلم وأهله، بحيث يساهم في ذلك الجميع کل بحسب طاقته.


جريدة الوسط اليومية




Filed under: موريتانيا, مالي, أخبار Tagged: موريتانيا, مالي

No comments:

Post a Comment