Thursday 21 February 2013

مكاسب سياسية و مالية فوق جثث الأزواديين و معاناتهم

وسف عليمتابعات يوسف علي

مؤامرة كبيرة ضد ثورة الشعب الأزوادي : مكاسب سياسية و مالية فوق جثث الأزواديين و معاناتهم.


السلام عليكم.


* وفد رفيع المستوى و وضيع الهدف يسعى لإقناع اللاجئين في موريتانيا بالعودة فورآ.


*يجب على الجميع التصدي و بكل حزم لهذه المؤامرة التي تحاك ضد الشعب الأزوادي كله.لن تجد عضو واحد في هذا الوفد المشؤوم يخرج على قناة مالي أو غيرها من وسائل الإعلام و هو يندد و يستنكر الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الأزوادي، بل العكس، يخرج أحدهم و يبارك ما يقوم به الجيش المالي في أزواد و يؤكد رفضه لكل ما قامت به الثورة الأزوادية. و هذا بالطبع سياج منيع و حصن حصين لقصره في باماكو و رصيده في البنك و وظيفته.


* و الأهداف المرسومة لمساعي هذا الوفد، وفد العار و الخزي هم على سبيل المثال لا الحصر:


١- إقناع عدد كبير من اللاجئين بالعودة قبل شهر يوليو ٢٠١٣م، موعد الإنتخابات الرئاسية و خاصة من أهل تمبكتو. يشكل صوت كل لاجئ نقطة مهمة في رصيد عملاء مالي من النواب و عمد الدوائر الحكومية. من يجمع من هؤلاء العملاء عدد كبير من الأصوات الناخبة يضمن مكانته في دائرته و مكانته في باماكو كذلك، و يكون له رصيد وافر من أموال المشاريع التي تذهب إلى شراء السيارات الفارهة و الفلل الفخمة و أطقم الذهب و غير ذلك بدلآ من تنمية أزواد. و من يصرف لهم هذه الأموال يدرك ذلك تمامآ.


٢- منع المستثمر و الداعم الخارجي و الهيئات الأغاثية من الوصول إلى ميدان التنمية دون المرور بهؤلاء العملاء و حكومة باماكو. إن وصلت أموال التنمية إلى الشعب الازوادي مباشرة فلن يستفيدو العملاء و “زعماء أزواد في باماكو” من أي شئ و لن تقوم لهم قائمة.


٣- و أخيرآ تطالب باماكو هؤلاء بإثبات ولائهم و تأثيرهم على اللاجئين و على بقية شعب أزواد و تمثيلهم الفعلي لهم. لا تريد باماكو رؤيتهم و هم ينعمون في الفلل الفارهة في باماكو و هي تواجه الصعاب في أزود. إن شاء الله ستعرف باماكو أن هؤلاء لا يمثلون سوى بطونهم و أطماعهم.


نطالب كل من له صلة باللاجئين أن يشرح لهم ذلك و يبين لهم زيف و خطورة مساعي هؤلاء.


يوسف علي.




Filed under: مالي, مرصد حقوق, أخبار Tagged: مالي, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment