Sunday 18 November 2012

مبادرة تدعم “اجتماع دفالي ولد الشين” | ‫#موريتانيا أخبار


الأحد 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012









سارة بنت والد/ رئيسة المبادرة

اجتمع المكتب التنفيذي لمبادرة “يدا بيد من اجل الوطن” يوم 17 نوفمبر 2012 في مقر المبادرة بنواكشوط، ضمن اجتماع طارئ دعا له المكتب. وذلك بغية تدارس ونقاش الوضعية الراهنة للبلد ووضع تصورات حولها.


كما ناقش المكتب السبل الكفيلة بالمشاركة الفاعلة للمبادرة في الاستقبال المنتظر لفخامة رئيس الجمهوري السيد: محمد ولد عبد العزيز بعد عودته من رحلته الاستشفائية من باريس.


وبعد نقاش مستفيض لمختلف القضايا الوطنية ومستجدات الساحة السياسية خلص المكتب إلى مايلي:


1- تثمين الدور الكبير الذي يلعبه حزب الاتحاد من اجل الجمهورية في الذود عن مصالح البلاد، ودعم برنامج رئيس الجمهورية الذي صوت عليه غالبية الشعب الموريتاني، وكذا تصديه للشائعات “المغرضة” التي صاحبت رحلة الرئيس استشفاء فخامة الرئيس في فرنسا، والمجهود الكبير الذي يبذله في تعبئة وحشد جماهير نواكشوط لتخصيص استقبال تاريخي يليق بمقام رئيس الجمهورية بعد عودته من باريس.


2- دعم ومباركة اجتماع الشخصيات الوطنية والمرجعية الذي احتضنه منزل السيد دفالي ولد الشين، والذي خلص إلى تمسك تلك الشخصيات الغيورة على المصالح الوطنية العليا، برئيس الجمهورية وتأكيدهم الصارم على حماية شرعية مؤسساتنا الدستورية وحرصهم كذلك على إبعاد كلما من شأنه أن يمس سلامة الوطن.


3- رفض واستنكار جميع الدعايات الهادفة إلى التشكيك في فراغ منصب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي لا يزال يمارس مهامه بكل اقتدار من غرفة نقاهته بباريس.


4- شكر كافة الفاعلين السياسيين الوطنيين بما فيهم منسقيه أحزاب المعارضة الديمقراطية، على الموقف الأخير من مبادرة التشاور بين الفرقاء السياسيين قصد التهدئة والوئام الوطني خدمة لمصلحة الوطن، وكذا موقفها من الحرب المزمعة على الجزء الشمالي من الجارة مالي، والذي كان موقف شجاع اتخذه رئيس الجمهورية من تلك الحرب.


5- يعرب المكتب عن ارتياحه للدور الكبير والمسؤول الذي بذلته السلطات التنفيذية والتشريعية والأمنية في إدارة شؤون البلد خلال هذا الظرف الحساس، وذلك بتعليمات رشيدة من الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد الأغظف، وبإشراف مباشرة من رئيس الجمهورية.


6- دعوة جميع مناضلي المبادرة ومن خلالهم الشعب الموريتاني الأبي إلي الالتحام والتماسك في وجه كافة المخاطر التي تتهدد أمننا وسلمنا الاجتماعي، راجين من الله العلي القدير أن يمن بالشفاء التام على رئيسنا ويعيده إلينا في القريب العاجل.


وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون .. صدق الله العظيم


رئيسة المبادرة والفاعلة السياسية:


سارة بنت والد


عودة للصفحة الرئيسية




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment