Saturday 3 November 2012

ولد مولود يدعو لمرحلة انتقالية سريعة ويستهجن غياب الحكومة | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار ( نواكشوط) دعا رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض الأطراف السياسية إلى الانتقال من حالة الفراغ الدستورى والغياب التام للسلطة والشرعية إلى مرحلة جديدة من أجل تأسيس سليم للدولة.

وقال محمد ولد مولود أمام حشد من أنصاره بمقاطعة الرياض مساء اليوم السبت 3-11-2012 إن السلطة الآن موزعة وهنالك تنازع وضبابية وغياب عقل يمكنه أن يدير الأمور منذ اصابة الرئيس بطلق نارى قاتل من قبل ضابط فى الجيش وفق الرواية العسكرية غير الرسمية لحد الساعة.


وقال ولد مولود إن احجام الحكومة عن تقديم رواية رسمية للحادث ومبادرة الجيش إلى عرض أحد ضباطه فى التلفزة الرسمية من أجل ترويج شائعة استهداف الرئيس ، أبان غياب الحكومة وهشاشة النخبة الحاكمة وتوزع السلطة بين أطراف غير متجانسة.


واستغرب ولد مولود تقديم الأطراف الممسكة للسلطة لضابط يتبجح باصابة رئيس دولة من مكان حساس ودون مبرر واضح أو شرعية للفعل الذى قام به.


وقال ولد مولود إن حياة الرؤساء والمواطنين باتت عرضة للخطر فى ظل اللاعقاب الذى يتمتع به بعض أفراد المؤسسة العسكرية ، وإن أى ضابط فى المستقبل يمكنه أن يغتال الرئيس أو الوزير أو المواطن البسيط ويدعى أنه كان يقوم بعملية صيد للطيور أو يحاول عرقلة المرور أو أشياء أخرى سخيفة كتلك التى شاهدنا فى التلفزة قبل أيام.


وقال ولد مولود إن الدول لاتنتهى بغياب الرؤساء ، وإن فى البلاد من الرجال والنساء العقلاء مايمكنه أن يعوض الرئيس الغائب أو المغيب، وإن الأغلبية والمعارضة ومابينهما مطالبون الآن بحراك سريع من أجل ملأ الفراغ الدستورى والذهاب إلى مرحلة توافقية.


وحذر ولد مولود من انعكاس الفراغ الدستورى على حياة المواطنين وأمن البلاد وتماسك الجبهة الداخلية فى ظل تحديات داخلية واقليمية بالغة الخطورة.


وختم ولد مولود الكلام بدعوة أنصاره الي انهاء الفوضى القائمة حاليا، والتحرك السريع من أجل ملأ الفراغ وفرض حلول سريعة من أجل مصلحة البلد والشعب.


وحذر ولد مولود من التفرقة الداخلية أو تصفيات الحسابات علي أساس قبلي أو فئوي أو جهوي ، وقال إن المستفيدين من الفراغ يحاولون الآن بث الفرقة بين السكان.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment