Tuesday 6 November 2012

تعاونيات زراعية بنواذيبو تطالب بخفض أسعار الماء | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواذيبو) – طالبت العديد من التعاونيات الزراعية النسوية على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو بخفض أسعار المياه من أجل تمكينهن من مزاولة عملهن فى المزارع على مستوى الولاية .

وقالت العديد من المشرفات على التعاونيات الزراعية فى حديث خاص مع “الأخبار” مساء الثلثاء 06 نوفمبر 2012إن العشرات من النسوة اللواتى يزاولن الزراعة فى العديد المزارع لم يعد بإمكانهن الإستمرار فى العمل مع غلاء أسعار المياه وغياب دعمهن بالوسائل الضرورية من قبل الدولة حسب قولهن .


وقالت رئيسة شبكة التعاونيات الزراعية حزازة منت عبداو إن النسوة المزارعات يعتمدن على جهودهن الذاتية فى ممارسة المهنة منذ سنوات دون أن يحظين باهتمام من قبل الدولة فى تشجيع جهودهن فى مجال قطاع الزراعة , داعية إلى إشراكهن فى مجال قروض صندوق الإيداع والتنمية للمساهمة فى إنعاش القطاع .


وقالت المشرفات على التعاونيات الزراعية فى منطقة “أصويصية” الواقعة على بعد 50 كلم من المدينة إن مشكل الماء لايزال مطروحا بإلحاح حيث بالكاد يحصلن عليه وهو مايهدد المزارع هناك فى الوقت الذى يتم توفيره على مستوى بلدية بولنوار الريفية .


ويقول المزارعون أن توفير المياه للمزارعين وخفض أسعاره من شانه أن يساهم فى تمكيمنهم من تحقيق الإكتفاء الذاتى من الخضروات والذى طالما شكل حلما لسكان العاصمة الاقتصادية نواذيبو .




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment