Thursday 31 January 2013

اتفاق بين (ENER) و (SNAT) تتولى بموجبه الأخيرة تنفيذ طريق (أعويفيه – كرمسين)

وقعت الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال(SNAT) – التي تتولى تنفيذ طريق (أعويفيه – كرمسين) – اتفاقا مع الشركة الوطنية لصيانة الطرق(ENER) تتولى بموجبه الأخيرة تنفيذ المراحل المتبقية من الطريق التي المتأخر تسليمها لأزيد من ثلاث سنوات مضت.



ونقل مراسل “موقع كرمسين” عن مديري الشركتين في تصريح مشترك لهما خصا بهما الموقع؛ إن الاتفاق يقضي ببدء الشركة الوطنية لصيانة الطرق(ENER) بتنفيذ بقية أشغال الطريق دون إبداء مزيد من التوضيحات حول شكل الاتفاق وبنوده.


وتعهد المديران بالإسراع في تنفيذ الطريق التي لوحظ تأخرها لأعوام متتالية؛ دون أن يحددا موعدا لتسليمها.


وأكد مراسل موقع كرمسين من عين المكان أن آليات الشركة الوطنية لصيانة الطرق(ENER) بدأت في تنفيذ الطريق؛ حيث شوهدت وهي تجوب الطريق قيد التنفيذ وتقوم بالأشغال الموكلة إليها.


وكان يعقوب ولد حمزه؛ شيخ مقاطعة كرمسين؛ قد نقل عن وزير التجهيز النقل؛ تأكيده نقل عقد تنفيذ طريق “كرمسين – أعويفية” من شركة” أسنات(المنفذة) إلى شركة أخرى متخصصة؛ وذلك إذا لم يتقدم العمل في هذا الطريق خلال الشهرين المقبلين.


وقال ولد حمزه في تصريح خص به مدونة “أخبار كرمسين” في يونيو الماضي؛ إن الوزير قال في جواب على سؤال تقدم به حول الطريق؛ إنه سيتابع عمل الشركة خلال الشهرين المقبلين وإنه إذا لم يلاحظ تقدما في تنفيذها سينقل عقد التنفيذ من الشركة المنفذة(أسنات) إلى شركة أخرى مثل ATTMأو ENER.


وكان الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد الاغظف قد أعطى في مارس 2010 إشارة البدء في تنفيذ أشغال الطريق المعبد الرابط بين الطريق المذكورة؛ على أن ينتهي العمل فيها بعد 12 شهرا.


ويبلغ طول الطريق قرابة 34 كيلومترا بعرض 7 أمتار مع إضافة أرصفة بعرض متر ونصف في كل جانب، وتتولى الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والاشغال تنفيذه فيما أسندت المراقبة إلى الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة المشاريع.


المصدر.




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment