Tuesday 29 January 2013

فصالة: وفاة لاجئ أزوادي في مخيم التسجيل

يعيش اللاجؤون الهاربون من سعير الحرب في مالي أوضاعا صعبة في المناطق الشرقية من موريتانيا (الأخبار)

يعيش اللاجؤون الهاربون من سعير الحرب في مالي أوضاعا صعبة في المناطق الشرقية من موريتانيا (الأخبار)




الأخبار (فصالة) – توفي صباح اليوم الثلاثاء 29 يناير 2013 أحد اللاجئين الأزواديين أثناء استعداده للمغادرة مع أسرته من مخيم التسجيل في فصالة إلى مخيم امبره قرب مدينة باسكنو.



وقال شهود عيان لموفد الأخبار إن الرجل كان يساعد أسرته في حمل أمتعتها إلى إحدى السيارات المؤجرة من المنظمات الإغاثية لنقل اللاجئين الذين اكتملت إجراءات تسجيلهم في فصالة، قبل أن يسقط بشكل مفاجئ أثناء نقله لبعض الأمتعة، وقد نقل فورا إلى المركز الصحي في المدينة ليعلن الأطباء وفاته.

وقد حضر أفراد من شرطة المدينة لنقل المتوفى إلى المركز الصحي، وبعد اكتمال إجراءات التأكد من وفاته تم تسليمه إلى السكان للقيام بإجراءات دفنه، فيما واصلت عائلته رحلتها إلى مخيم “امبره” حسب شهود عيان.


ويعيش الآلاف من اللاجئين الأزواديين ظروفا إنسانية صعبة خصوصا أثناء إكمال عمليات التسجيل، حيث لا توفر لهم المنظمات الإغاثية أي خدمة قبل اكتمال عملية التسجيل، وتأخذ عملية التسجيل والنقل 24 ساعة على الأقل، يمضيها أغلب اللاجئين دون غذاء.


ويتم تجميع اللاجئين الذين أكملوا عمليات تسجيلهم في مخيم صغير قرب مبنى المقاطعة في فصالة، وتجري عملية نقل أعداد منهم صباح كل يوم إلى مخيم امبره.



الأخبار.




Filed under: موريتانيا, مالي, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مالي, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment