Monday 28 January 2013

مصدر أمني: بقايا السيارات المدمرة لم تدخل موريتانيا

الأخبار (فصالة) – قال مصدر أمني للأخبار إن بقايا السيارة المدمرة على الحدود الموريتانية المالية لم تدخل الأراضي الموريتاني بشكل قطعي، مضيفا أن تنسيقا متقدما يجري بين القطاعين الأمني والعسكري لضبط الحدود وضمان عدم تسلل المسلحين أو سلاحهم.


وأكد المصدر الأمني أنه من المرجح أن تكون بقايا السيارات المدمرة تم نقلها إلى أحد الآبار القريبة من الحدود المالية، مضيفا أن إحدى السيارات لم تتضرر كثيرا، وهو ما يجعلها عرضة للسرقة من قبل السكان هناك، كما أن إحدى هذه السيارات كان ضررها طفيفا ولم يتجاوز إصابة إطاراتها من جانب واحد.


وأشار المصدر الأمني إلى أن السيارة التي لم تتضرر كثيرا كانت تحمل على متنها سلاحا ثقيلا، مرجحا أنها كانت تقوم بمهمة خاصة خارج الرتل العسكري وهو ما خفف من ضررها، حيث إنها توجد على خط منفصل عن بقية السيارات التي تعرضت للقصف.


واعتقلت قوات من الدرك الموريتاني ميكانيكيا ليلة البارحة في مدينة فصالة الحدودية واتهمته بسرقة السيارات المدمرة في قصف استهدف سيارات تابعة لمسلحين من حركة أنصار الدين على بعد حوالي 25 كلم من مدينة فصالة.


وكان القصف الذي وقع قبل حوالي أسبوعين قد أدى لتدمير أربع سيارات على الأقل كما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.


الأخبار.




Filed under: موريتانيا, مالي, أخبار Tagged: موريتانيا, مالي

No comments:

Post a Comment