Monday 28 January 2013

ولد حمزه يصف مدير الضرائب بـ”بلي كودي الوطني”

altشن رئيس اتحادية الصناعة والمناجم احمد ولد حمزه هجوما شديد اللهجة علي المدير العام للضرائب المختار ولد ادياي بسبب استهدافه لرجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو.


وقال ولد حمزه الذي يرأس مجموعة نواكشوط الحضرية في بيان توصلت به “موري ويب” أن مدير الضرائب بدا واضحا انه آلة في يد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لتصفية خصومه، وهو ما تمثل هنا في حملة الضرائب المجحفة بحق المؤسسات التابعة لمحمد ولد بوعماتو، والتي توجت بغلق مصنعه للاسمنت BSA، بالإضافة الي تهديد بنك العام لموريتانية وشركة الاتصالات الموريتانية التونسية التي يمتلك ولد بوعماتو فيها حصصا بالإغلاق.


وقال ولد حمزه ان الضبابية وممارسة النفوذ التي أصبحت مسلك مدير الضرائب مما استحق علي لقب “بلي كودي الوطني”، وأصبحت موريتانيا بهذا خارج القانون.


وأضاف ولد حمزه ان هذا الأسلوب يهدم الثقة القليلة الباقية في الإدارة الموريتانية بعد ان تحولت الي أداة مشينة لتصفية الخصوم.


وقال ولد حمزه انه إذا كانت مصالح محمد ولد بوعماتو تتعرض للخطر اليوم وهو الذي يحتفظ له التاريخ بأنه رجل الالتزامات لا مثيل له في الصدقية، كما تهد بذاك مواقفه الكثيرة اتجاه الرئيس محمد ولد عبد العزيز نفسه، فانه من البديهي ان يجد نظراؤه يوما أنفسهم في نفس المأزق.


وأضاف انه لمواجهة “هذه النزوة التي تهدد كل النسيج الاقتصادي الذي بنيناه حجرا بعد حجر ادعوا من منطلق المسؤولية كل رجال الأعمال الموريتانيين الي الإعراب عن دعمهم لزميلهم محمد ولد بوعماتو والوقوف في وجه ما يبدو انه خطة مبرمجة لتفجير القطاع الخاص في بلادنا. واشهد في الأخير الرأي العام الوطني وشركاء التنمية علي هذه التصرفات الملتوية والضارة ببلادنا كي يتحملوا مسؤولياتهم اتجاهها”.


|

المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment