Saturday 10 November 2012

هيئات مدنية : التمسك بالمواطنة صمام أمان لمواجهة التحديات | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار(نواذيبو) – قالت العديد من الهيئات المدنية إن التمسك بقيم المواطنة يعد صمام أمان لمواجهة التحديات والوسيلة الأنجع لتجاوزالمرحلة الراهنة بسلام حسب قولهم.

وقال الناشطون فى تجمع نظموه مساء السبت 11 نوفمبر 2012 بمركز المعرفة للجميع إن التحلى بالمسؤولية والإحتكام إلى منطق الحكمة وتغلبيب لغة الحوار والتفاهم من شأنه أن يساهم فى تقريب وجهات النظر بين مختلف أطياف الطبقة السياسية فى البلد .


وقال رئيس شبكة المجتمع المدنى أحمد ولد الصديق إن المرحلة الحالية تفرض على الجميع التحلى بالمسؤولية وتكاتف الجهود وتناسي الخلافات من أجل مصالح البلد العليا .


بدورها الناشطة فى المجتمع المدنى زينب منت دو قالت إنهم يرمون من وراء النشاط إلى إشاعة ثقافة المواطنة بين صفوف المجتمع بغية تغليب مصالح البلد على المصالح الضيقة وعدم الإرتهان لأجندات ضيقة بحسب تعبيرها.


بدورها مديرة التعليم والتكوين الفنى والمهنى صفية منت بمب أبرزت قيمة التمسك بالمواطنة وضرورة أن يتحلى المواطن بالواقعية فى الطرح والموضوعية فى التقييم , داعية إلى غربلة الشائعات من أجل تمييز الغث من السمين فى ظرف يتسم بإعلام مفتوح أمام الجميع .


ولم يخلو النشاط من ابتهالات ودعوات لشفاء الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز وسط تأمين الحضور من بعض المتدخلين وزغردة لبعض النسوة وارتفاع منسوب التصفيق مع ذكر اسم الرئيس .




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment