Sunday 11 November 2012

سعيد جينيت: يجب الإبقاء على الضغط في مستواه الاقصى بشأن مالي | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار(نواكشوط) قال سعيد جينيت الممثل الخاص للامم المتحدة لافريقيا امام الاجتماع الوزاري الإفريقي في أبوجا إنه “يجب الابقاء على الضغط في مستواه الاقصى مع ارتسام خطة التدخل العسكري في شمال مالي، مضيفا أن الجميع يامل ان لا يستهدف التدخل الا من سماهم “الارهابيين” مؤكدا ان “الحوار يبقى خيارنا المفضل”.

وبدأت في ابوجا الاحد قمة لرؤساء دول وحكومات افريقية لبحث تدخل عسكري في شمال مالي الذي تسيطر عليه منذ اشهر جماعات اسلامية مسلحة، كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.


ويفترض ان يوافق هؤلاء القادة الذين يمثلون الدول ال15 الاعضاء في المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا الى جانب دول افريقية اخرى بينها موريتانيا والجزائر على خطة استراتيجية ستسلم الى مجلس الامن الدولي عن طريق الاتحاد الافريقي.


وتنص الخطة على حشد 5500 جندي لاستعادة شمال مالي.


والمشروع الذي اعتمده الجمعة في العاصمة النيجيرية وزراء دفاع وخارجية دول المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا، ينص على نشر قوة مكونة من 5500 جندي بينهم عسكريون من دول افريقية من خارج المجموعة الاقتصادية، بحسب مصدر في المجموعة.


واكد الوزراء الجمعة ان الحوار يبقى الخيار المفضل لحل الازمة المالية لكنهم اكدوا ان المباحثات والحوار لن “يكون الى ما لا نهاية.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment