Saturday 3 November 2012

ولد عبد العزيز يتجه لتفويض بعض صلاحياته للوزير الأول | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط) – قالت مصادر بالأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن الأخير يستعد لإصدار مرسوم يفوض بموجبه بعض صلاحياته للوزير الأول مولاى ولد محمد لغظف.

وتوقعت المصادر التى أوردت النبأ لوكالة الأخبار اليوم السبت 3-11-2012 أن يتم الإعلان عن المرسوم الرئاسى قبل يوم الثلاثاء القادم بعد نصيحة قدمها الأطباء للرئيس بضرورة المكوث لفترة أطول بمستشفى “بيرسي” بالعاصمة الفرنسية باريس من أجل مواصلة العلاج.


وقالت المصادر إن ولد عبد العزيز سيفوض الوزير الأول صلاحية ترأس اجتماع الحكومة ، من أجل تمرير الميزانية العامة قبل 11 من نوفمبر 2012.


كما سيسمح للوزير الأول بإجراء بعض التعديلات الطفيفة على المصالح الحكومية من أجل طمأنة الرأى العام على انتظام سير المؤسسات التنفيذية والدستورية.


وقالت المصادر إن الحكومة سيكون بمقدورها تمرير بعض الإتفاقيات الموقعة بين موريتانيا وبعض الدول العربية والغربية خلال الأشهر الأخيرة من أجل احالتها إلى البرلمان فى دورته المقررة خلال أيام.


ويوجد الرئيس الموريتاني منذ ثلاثة أسابيع فى العاصمة الفرنسية باريس من أجل استكمال العلاج بعد اصابته فى البطن بطلق نارى من قبل ضابط فى الجيش.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment