Wednesday 7 November 2012

أطار: الأساتذة يتضامنون مع الأساتذة المحولين | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (أطار) – نظم عدد من أساتذة التعليم الثانوي في مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار اليوم الأربعاء وقفة تضامنية مع زملائهم المعتصمين منذ أكثر من شهر في مباني وزارة الدولة للتهذيب في العاصمة نواكشوط.

وقف الأساتذة أمام مباني الولاية في أطار كما وزعوا بيانا صحفيا أكدوا فيه “على ضرورة الدفاع عن الحقوق والنضال من أجل استرداد الحقوق”، ملفتين “نظر الجهات المعنية إلى أن التحولات التعسفية لا تجدي سوى مزيد من انتهاك القوانين والشلل شبه التام الذي حصل في العملية التربوية في الولاية”.


وذكر بيان الأساتذة الذي حصلت الأخبار على نسخة منها “بالنقص الحاد في بعض المواد في ثانوية أطار: العلوم ، اللغة العربية، الفرنسية”، و “النقص التام في المواد العلمية: فيزياء، علوم، رياضيات في إعدادية لكصير”.


واعتبر البيان أن الدراسة باتت شبه مشلولة، مضيفة أن ذلك هو ما استدعى “ظهور التلاميذ في مدينة شنقيط في مسيرة حاشدة توجهت إلى مباني المقاطعة للمطالبة بوجود الأساتذة”.


ونبه البيان “آباء التلاميذ إلى أن استبدال الأساتذة ذوي الخبرة والتجربة بآخرين عقدويين ينتج عنه اختلال كبير في نوعية المادة وكيفية تحصيل الطالب لها ، وهو ما نتج عنه ضمور في المعرفة و ضعف في التكوين”. يقول البيان.


واعتبر البيان أن الأساتذة المحولين من خيرة الأساتذة، “بشهادة الوزير نفسه و ما نقموا منهم إلا إخلاصهم في العمل وتضحيتهم في الدفاع عن حقوقهم”. حسب نص البيان.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment