Monday 12 November 2012

ولد بلخير يدعو للتهدئة ويحذر من انفجار وشيك | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط)- دعا رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير قادة الأغلبية والمعارضة إلى التهدئة والبحث عن القواسم المشتركة من أجل مصلحة البلد، قائلا إن الوضعية الحالية بالغة الخطورة والتعقيد.

وقال ولد بلخير فى خطاب ألقاه بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية اليوم الأثنين 12-11-2012 إن موريتانيا تتحولت من روضة غناء للديمقراطية فى القارة إلى بركان قابل للإنفجار فى أى وقت.

وقال ولد بلخير إن حادثة اطلاق النار على الرئيس غيرت الوضع الداخلى، وباتت تشكل أزمة يجب التعامل معها بحذر.


وأضاف” لقد علمت الخبر اليقين نهاية أكتوبر المنصرم، بعدما اتصلت على الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وقد تأكدت أنه حى يرزق وأنه يتمتع بذاكرته بعد الحادث الذى تعرض له”.


وقال ولد بلخير إن تحديات الوضع القائم فى الجارة مالى يفرض التعبئة بين السكان استعدادا لأى طارئ ، بما فى ذلك الحرب التى بدأت الدول الإفريقية تتحدث عنها بقوة ، ودخلت الأمم المتحدة على خطها من جديد.


وأعرب ولد بلخير عن تعليقه للإعلان الرسمى عن المبادرة التى طرح فى الساحة الى غاية عودة الرئيس، نافيا فى الوقت ذاتها تأجيلها!.


وقد رفعت جلسات البرلمان إلى اشعار جديد، وسط معلومات تتحدث عن تعطيل الجلسات الى نهاية الشهر الجارى تجنبا للنقاش، ومنعا لبعض التجاذبات التى قد تفاقم الوضعية السياسية الصعبة والأمنية الحذرة.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment