Thursday 22 November 2012

إتلاف كميات من الأدوية المحظورة في ازويرات| ‫#موريتانيا أخبار

من اليمين الحاكم المساعد و ممثل إدارة الصحة و وكيل الجمهورية قبل إتلاف الكمية (تصوير الأخبار)


من اليمين الحاكم المساعد و ممثل إدارة الصحة و وكيل الجمهورية قبل إتلاف الكمية (تصوير الأخبار)


الأخبار(ازويرات ) / أشرف وكيل الجمهورية محمد عبد الله ولد لحبيب زوال اليوم الخميس الموافق 22/11/2012 في ضواحي مدينة ازويرات على إتلاف كميات من الآوية المحظورة والمنهية الصلاحية وحسب تصريح لوكيل الجمهورية على هامش عملية الائتلاف للصحافة قال بأن الكميات المتلفة قد اكتشفها الدرك الوطني في محاولة من صاحبها لإدخالها مدينة ازويرات قادما من الصحراء الغربية وهي عبارة عن 2 كارتون يحتوي كل واحد منها 200 علبة صغيرة.

وأضاف الوكبل “وبطلب من وزارة الصحة ممثلة في الإدارة الجهوية للصحة في الولاية بإتلاف الكميات التي تشكل خطرا على الصحة العامة وبعد استيفاء المسطرة القانونية المتعلقة بإتلاف وانتهاء فتر الاستئناف دون ان يستأنف المتهم قررت النيابة إتلاف الكميات بحضور ممثلين عن الإدارة الجهوية للصحة.


عملية إتلاف الكميات(نصوير الأخبار) عملية إتلاف الكميات(نصوير الأخبار)



أما رئيس مصلحة الأدوية والمستلزمات المختار ولد يسلم فقال في تصريح للأخبار “بأن الأدوية المتلفة تستخدمها النساء للزيادة الوزن وهي ضمن لائحة الأدوية المحظورة لدى وزارة الصحة”.وقال إن قيمة الأدوية المتلفة بقيمة 20 مليون أوقية، وأشار ولد يسلم إن هذا الدواء نادر وغالي الثمن.

وقد حضر العملية الحاكم المساعد أحمدو بمب ولد الطلبه وممثلين عن الأجهزة الأمنية للولاية.

وتعتبر مدينة ازويرات من المدن الحدودية التي كانت تشتهر بعمليات التهريب الواسعة رغم تراجعها في الآونة الأخير إلا أن السلطات الأمنية من حين لآخر تفشل محاولات تهريب لمواد المحظورة مثل المخدرات وغيرها.

المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment