Sunday 18 November 2012

المغرب يقيم مستشفى ميدانيا لمعالجة مصابي قطاع غزة | ‫#موريتانيا أخبار


اعلن المغرب الاحد اقامة مستشفى ميداني “بشكل فوري” في قطاع غزة بهدف “تعزيز القدرات الاستشفائية” في القطاع لمساعدة الفلسطينيين و”التخفيف من معاناتهم”.


وقال القصر الملكي في بيان ان العاهل المغربي الملك محمد السادس “اصدر تعليمات للقيام بشكل فوري بنصب مستشفى ميداني مغربي بقطاع غزة بتنسيق مع السلطة الفلسطينية”, مشيرا الى ان “هذه الوحدة الاستشفائية ستتشكل من عناصر الوحدات الطبية المتخصصة التابعة للقوات المسلحة الملكية وكذلك من اطباء وأطر طبية مدنية مغربية”.


واشار البيان الى ان هذه الوحدة ستكون “متعددة الاختصاصات تقدم التدخلات الطبية والجراحية وخدمات للمتضررين الفلسطينيين, كما ستعمل على تعزيز القدرات الاستشفائية الموجودة” في القطاع.


واضاف القصر الملكي “وتعتزم المملكة المغربية بهذه المبادرة الانسانية المساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المكلوم والذي يتعرض منذ أيام لعدوان عسكري ندد به المغرب والمجموعة الدولية”.


وقتل 25 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والاطفال الاحد في غارات جوية اسرائيلية بحسب مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة, ليصبح بذلك اليوم الاكثر دموية في القطاع منذ بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي الاربعاء.







المصدر

Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment