Monday 5 November 2012

المجموعة الحضرية تشرح نتائج دراسات التنمية المحلية (فيديو) | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار(نواكشوط)- قدمت مجموعة نواكشوط الحضرية الإثنين 05-11-2012 ثلاث دراسات تم اعدادها في إطار برنامج التنمية المحلية التشاورية الذي يضم مشروع الحكامة المحلية والتآزر ومشروع الحكامة والاستثمار الحضري.

وقال نائب رئيس المجموعة الحضرية عبد الرحمن ولد محمود في ورشة ضمتها قاعة الاجتماعات بمقر المجموعة الحضرية “إن الورشة تهدف إلى تقديم مجموعة من الإصدارات مثل دليل هيئات المجتمع المدني المحلية لبلديات نواكشوط التسع، ودليل اعداد الخطة التنموية للبلدية، ودليل اللجنة التشاورية.

وأضاف ولد محمود “أن هذا العمل يندرج ضمن مشروع الحكامة المحلية والتآزر الاجتماعي الذي تستفيد منه مجموعة نواكشوط الحضرية” مؤكدا “أن هذه الورشة تسعى إلى تقديم نتائج عن هذه الدراسات بغية تعميمها والإستفادة منها في بلديات نواكشوط التسع”.


ولد محمود أشار إلى “أن منظمات المجتمع المدني المحلية والبالغ عددها 30 لقيت عناية خاصة وهذه الجمعيات تعتبرها البلديات الأكثر كفاءة ونشاطا حسب المعايير التي حددتها”.


وأكد القائمون على هذه الورشة أن هذه الإصدارات سيتم تعميمها على بلديات موريتنايا البالغ عددها 216 بلدية كمرحلة أخيرة بعد توزيعها على بلديات نواكشوط التسع”.


ويذكر أن “برنامج التنمية المحلية التشاورية الذي يضم مشروع الحكامة المحلية والتآزر الاجتماعي مدعوم من طرف التعاون الفرنسي كما يدعم مشروع الحكامة والاستثمار الحضري من طرف الاتحاد الاروبي” ـ حسب المنظمين ـ .




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment