Saturday 10 November 2012

نائب مغربي: إشراف موريتانيا والكناري على أجواء الصحراء خطير للغاية| ‫#موريتانيا أخبار


السبت 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012









قيادي في الأصالة والمعاصرة

تحدثت خلال الجلسة التي حضرها رئيس الحكومة في البرلمان عن تدخل موريتانيا وجزر الكناري في أجواء الأقاليم الجنوبية، ماهي تفاصيل هذا الموضوع؟


> الموضوع هو أنه تناهى إلى علمنا بأنه تم التوقيع على اتفاقية أمنية جديدة، تقتضي من بين ما تقتضيه أن يشرف الطيران الموريتاني، بالتعاون مع جزر الكناري، على حماية أجواء الأقاليم الجنوبية للمملكة، وهو أمر إذا تأكد فإنه خطير للغاية، ويمس أمن البلد بشكل مباشر. والصيغة التي طرحت بها هذا السؤال في البرلمان استفسارية لمعرفة ما إذا كانت هاته المعلومات صحيحة، لأنه لم يتسن لنا حتى الآن التيقن من صحتها، ونحن لا زلنا نتأكد من تفاصيل الموضوع وصحة المعلومات. وإذا اتضح أن هذا الأمر صحيح سيكون لنا موقف حازم، لأنها قضية أمن وسلامة أراضي الوطن.


وما الذي تنوون فعله في فريق الأصالة والمعاصرة تجاه هذه القضية؟


> في البداية لا بد من التأكد من بنود هاته الاتفاقية، وعند تيقننا من أن هناك اعتداء على الأجواء المغربية تحت أي غطاء كان، سيكون لنا موقف حازم وواضح كما قلت، وقد طرحنا السؤال على رئيس الحكومة من أجل أن يوضح للرأي العام ما يجري. وجاء ذلك في سياق الجلسة المخصصة لقطاع النقل، وأثرناها في المحور المتعلق بالنقل الجوي، ولكن رئيس الحكومة آثر التهرب من الإجابة، وغرق في العموميات كالعادة، ولم يقدم لنا جوابا حول القضية، وهو ما يطرح علامات استفهام حول موقف الحكومة من اتفاقيات على درجة كبيرة من الحساسية.


هل تقدمتم باستفسار كتابي لرئيس الحكومة لإجابتكم؟


> كما قلت في البداية، علمنا بالموضوع حينما كنا نستعد لجلسة الأسئلة الشفهية المخصصة للنقل، ولم يتسن لنا الحصول على معطيات كافية في الموضوع، ونحن بصدد الحصول على مزيد من المعلومات، وطبعا سنراسل رئيس الحكومة في حينه باستفسار كتابي حول هاته القضية المهمة، لأن ما يهمنا هو سلامة أراضي الوطن، لا سيما في هذا الجزء العزيز على جميع المغاربة. ونحن من جانبنا لن نقبل بأن تتخذ إجراءات تمس أمن هاته الأقاليم، ولكن لا بد في البداية من التأكد من الأمر.


المساء المغربية


المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment