Monday 5 November 2012

مداخيل الطريق السريع بدكار تصل إلى 200 مليون افرنك شهرياً، وتمر عبره 23 ألف سيارة يومياً | ‫#موريتانيا أخبار


أعلنت الشركة المسؤولة عن تشييد الطريق السريع مدفوع الثمن في دكار، أن المقطع المحاذي لمنطقة كامبرين، غربي دكار، تصل مداخيله الشهرية إلى 200 مليون افرنك غرب إفريقي، تذهب منها 50 مليون إلى خزينة الدولة السنغالية.


وكان ديدييه باييرن، المدير التنفيذي لشركة ايفاج، قد أعلن هذه الأرقام خلال حديثه مع عدد من الصحفيين اثناء جولة صحفية نظمتها وكالة الترويج للاستثمارات والمشاريع الكبرى في السنغال.


وأكد باييرن أن “حوالي 23 ألف سيارة تمر يومياً عبر الطريق السريع في منطقة كامبرين”، مشيراً إلى أنه “ليلة عيد الأضحى الماضي مرت من الطريق حوالي 40 ألف سيارة”، وفق قوله.


فيما تتمنى الشركة السنغالية المشرفة على المشروع أن تصل سعة الطريق السريع في الأشهر القادمة حوالي 25 ألف سيارة يومياً، فيما أكد مدير الشركة أن بوابة كامبرين سيتم نقلها في المستقبل إلى منطقة تياروي، إحدى الضواحي في العاصمة دكار.


وأضاف أن أغلب مستخدمي الطريق السريع من العمال الذين يغادرون في الصباح الباكر إلى أماكن عملهم وسط العاصمة دكار ويعودوا في المساء إلى أماكن سكنهم في الضواحي البعيدة؛ مشيراً إلى أن الافتتاح الرسمي للطريق السريع ستتم فاتح أغسطس 2013.


وكانت السلطات قد افتتحت أحد مقاطع الطريق السريع الجاهزة أكتوبر 2011 الماضي، وتتراوح تعريفة الطريق ما بين 200 و400 و800 افرنك غرب إفريقي حسب نوعية السيارة.







المصدر

Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment