Saturday 20 July 2013

الصحة العالمية تهب لمساعدة موريتانيا في نقص أدوية الأوبئة

نقص أدوية الوبئة استدعى تدخل منظمة الصحة العالمية


تسلمت وزارة الصحة الموريتانية شحنة من أدوية الأوبئة تقدر قيمتها بحوالي 55 مليون و700 أوقية وذلك من طرف منظمة الصحة العالمية حيث ستعزز هذه الهبة كما جاء في موقع الوكالة الموريتانية للأنباء جهود القطاع الصحي في مجال محاربة الأوبئة.

وفي كلمة خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة أوضح الأمين العام أن هذه الهدية تنسجم وتوجه السلطات العليا وتعزز جهودها في مواجهة الأوبئة وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين خاصة الأكثر احتياجا منهم.

وفي هذا الصدد قال الأمين العام إن القطاع وضع خطة محكمة وشاملة لمواجهة الأوبئة تتضمن توفير الأدوية وتكوين الكادر الطبي على مستوى 15 مقاطعة في خمس ولايات على أساليب وطرق الرقابة الوبائية المندمجة والكشف المبكر والتكفل بالمرضي بشكل سليم. وأوضح الامين العام أنه لضمان أقصى قدر من الاستفادة من هذه الخطة تم تنظيم حملات للتوعية والتحسيس على مستوى التجمعات المحلية بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية الوطنية مما مكن من استفادة أكثر من 150 قرية و36 نقطة صحية حتى الآن.

وبدوره أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور جان بيير بابتيس ممثل الصحة العالمية في موريتانيا أن هذه الهدية تدخل في إطار دعم جهود الحكومة في مكافحة الأوبئة، كما تندرج في إطار للالتزام الثابت لمنظمة الصحة العالمية بدعم الانشطة المتعلقة بمكافحة الأوبئة. مبرزا أن هذه الأنشطة مكنت من الوقاية من الأبئة.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment