Thursday 25 July 2013

سكان أطار يشكون الشركة الوطنية للكهرباء (صوملك)

سكان أطار يشكون الشركة الوطنية للكهرباء (صوملك)


طالبت مجموعة من سكان مدينة “أطار” عاصمة ولاية آدرار وزير الطاقة بالإبقاء على مولد كهربائي ي زود المدينة بالكهرباء وعدم نقله إلى مدينة النعمة في إطار التحضيرات لاستقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز هناك.


واستدل السكان بالمثل الشعبي “إل فيد إيشير ما ايسكت واحد أوخر”؛ مؤكدين أن مولد كهربائي واحد ل ;ايغطي حاجيات المدينة من الكهرباء.


وناشد السكان –في إيجاز صحفي وزعوه صباح اليوم الاربعاء على الصحافة وحصلت “آتلانتيك مديا” على نسخة منه- وزير الطاقة؛ والادارة العامة للشركة الوطنية للكهرباء (صوملك) عدم تجاهل مطالبهم والتراجع عن نقل المولد الكهربائي من مكانه.


وفي ما يلي نص الإيجاز الصحفي:


بسم الله الرحمن الرحيم


إيجاز صحفي:


أخذنا علما من مصادر موثوقة أن الشركة الوطنية للكهرباء تعتزم نقل مولد الكهربائي (2) -الذي يزود مدينة أطر بالكهرباء- إلى مدينة النعمة في إطار 5;لتحضيرات لاستقبال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز هناك مطلع الشهر القادم.


ونحن –باسم سكان أطار- إذ نستغرب هذه الخطوة الارتجالية؛ إذ نذكر الشركة بالمثل الحساني: “إل فيد إيشير ما ايسكت واحد أوخر”؛ مؤكدين لها أن مولدا ; كهربائيا واحدا لا يغطي حاجيات مدينة أطار من الكهرباء


ولذا فإننا نناشد وزير الطاقة؛ وإدارة الشركة الوطنية للكهرباء (صوملك) عدم تجاهل مطالبهم والتراجع عن نقل مولد الكهرباء من مكانه.


مجموعة من سكان أطار

أطار: 24/07/ 2013


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق, تظاهرات

No comments:

Post a Comment