Tuesday 23 July 2013

بنت حمادي : تم تشغيل 7000 موظف حكومي بموريتانيا

جانب من الإجتماع زوال اليوم بمدينة نواذيبو (تصوير الأخبار)


جانب من الإجتماع زوال اليوم بمدينة نواذيبو (تصوير الأخبار)


الأخبار(نواذيبو)- قالت وزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة أماتي بنت حمادي إن الحكومة الموريتانية تمكنت فى السنوات الثلاثة الأخيرة من تشغيل 7000 موظف حكومي فى مختلف القطاعات بموريتانيا.


وأضافت الوزيرة فى إجتماع بالسلطات الإدارية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الجهوية زوال الثلثاء 23 يوليو بمدينة نواذيبو إن الحكومة تنتهج تخطيطا ودراسة متقنة للمورد البشرى معتبرة أن النسوة حظين بتمييز إيجابي مل فتح المجال أماهن فى مسابقات اكتتاب 50 سيدة فى السلك الإداري والمالي.


وتحدثت الوزيرة بإسهاب عن ماتحقق من الإنجازات فى العديد من المجالات مؤكدة أن الحكومة عازمة على تنظيم الإنتخابات فى التاريخ الذى تم تحديده من قبل اللجنة المستقلة للإنتخابات.


وأشادت الوزيرة بمستوصف العمال على مستوى المدينة معتبرة أن ليستغل بالشكل المطلوب ومن شأنه أن يخفف الصعط على مركز الإستطباب الجهوي داعية الجميع إلى الإقبال عليه والإستفادة من خدماته..




بدوره النقيب محمد ولد الطاهر انتقد تدني الأجور معتبرا أنه بات من اللازم التفكير فى مراجعة الإتفاقيات ورفع سقف الأجور مشيرا إلى أن المبلغ الحالي يشكل عبثا وجريمة بحق العمال حسب وصفه.


وقال النقيب إن مدينة نواذيبو تعيش ماوصفه ب”النكبة” جراء مغادرة البواخر الأروبية والبطالة التى تفتك بآلاف البحارة وانعدام بدائل حقيقية ومشاريع ناجعة للتخفيف من معاناة البحارة.


بدوره رئيس المتقاعدين فى الصيد التقليدي أحمدو ولد بييه استغرب أن يتم تهميش هذه الشريحة التى تمتلك تجربة طويلة ولاتجد من يستغل قدراتها وباتت على الهامش مناشدا الوزيرة والرءيس بمنحهم إلتفانة معتبرا أنهم يتلقون تعوبصا زهيدا لايتجاوز 37000 لكل ثلاثة أشهر.


وأجرت الوزيرة زيارات ميدانية لكل من مستوصف العمال ومفتشية الشغل والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment