Thursday 18 July 2013

أحمد ولد داداه: اللجنة المستقلة للانتخابات “فاقدة للمصداقية”

أحمد ولد داداه: اللجنة المستقلة للانتخابات


انتقد الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الديمقراطية ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داده، اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، واعتبر أنها “فاقدة للمصداقية” وغير مؤهلة للإشراف على تنظيم الانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة.

وقال ولد داداه خلال مؤتمر صحفي عقدته المنسقية زوال اليوم الأربعاء (17/07/2013)، إن “هنالك ثلاثة عوامل تجعل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فاقدة للمصداقية”، مشيراً إلى أنها غير توافقية، وتحول إليها كل طاقم وزارة الداخلية المعني بالانتخابات، إضافة إلى أن المقر الذي توجد فيه ملك خاص للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وفق تعبيره.

وانتقد ولد داداه بشدة الوضع السياسي في البلد، معتبراً أن “موريتانيا مختطفة وبالتالي لا يمكن تنظيم انتخابات بدون أن تكون معروفة النتائج سلفاً”.

وأشار إلى أن عملية تقييد السكان والوثائق المؤمنة عبارة عن “جباية” تفرض من أجل الحصول على جواز السفر وبطاقة التعريف والوثائق المدنية الأخرى؛ مؤكداً أن المواطنين يدفعون أموالهم دون الحصول على وصل من الخزينة العامة، معتبرا أن ذلك “يجعل الأمر في غاية الخطورة”.

كما تحدث الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الديمقراطية عن الحالة الاقتصادية مشيراً إلى أن بعض المواد الاستهلاكية ارتفعت أسعارها بالتزامن مع رمضان، وهو ما أعاده إلى عمليات الاحتكار في السوق وعدم ضبط المضاربة، وفق تعبيره.


المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment