Monday 15 July 2013

مصادر: الانتخابات التشريعية والبلدية ستنظم قبل أكتوبر

مصادر: الانتخابات التشريعية والبلدية ستنظم قبل أكتوبرعلمت صحراء ميديا من مصادر متعددة أنه بات من شبه المؤكد إجراء الانتخابات النيابية والبلدية نهاية أكتوبر المقبل، وهو ما يتفق مع الموعد الذي سبق أن أعلنته اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وحسب هذه المصادر فإن الجاهزية الفنية لتنظيم الانتخابات شبه مكتملة، حيث أن التقييد السكاني تجاوز ثلاثة ملايين نسمة أغلبهم ناخبون، كما أن الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي أصبح قادراً على إكمال اللائحة الانتخابية أسبوعين قبل إجراء الانتخابات.

ووفق نفس المصادر فإن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مصر على تنظيم الانتخابات في نفس الموعد، وذلك لعدم إمكانية إجراء الانتخابات عندما تبدأ الدورة البرلمانية نوفمبر المقبل، والتي عندما تبدأ يبقى النظام أمام خيارين: حل البرلمان أو تأجيل الانتخابات.

وأضافت أن حل البرلمان يعني أن تنظيم الانتخابات سيكون ستين يوماً بعد موعد حل البرلمان وفق ما ينص عليه الدستور؛ أما تأجيل الانتخابات فهو ما يرفضه النظام ويرفضه شركاء الحوار الوطني المنظم سنة 2011، والذي اكتمل تطبيق نتائجه بالمصادقة على قانون تعارض الوظائف الأسبوع الماضي.المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment