Thursday 26 September 2013

الأمم المتحدة تحقق في انتهاكات قواتها في مالي

الأمم المتحدة تحقق في انتهاكات قواتها في مالي


قال موقع أوول أفريكا إن بعثة الأمم المتحدة في مالي قد تلقت ادعاءات سوء السلوك الجسيم من جانب قوات حفظ السلام التابعة له في الأسبوع الماضي، بما في ذلك الحادث المزعوم بالاعتداء الجنسي.

وذكر الموقع أن المتحدث باسم الأمين العام بان كي مون، مارتن نيسيركي قال في مؤتمر صحفي في نيويورك “إن الأمين العام سيعالج هذه المسألة بمنتهى الجدية، وذلك تمشيا مع الإجراءات المعمول بها، هو الآن في عملية إخطار البلدان المساهمة بقوات حفظ السلام”.

وتابع الموقع أن نيسيركي قال إن البلد المساهم بقوات يتحمل المسئولية الرئيسية عن التحقيق في الأمر والتأكد من الإجراءات التأديبية والقضائية المناسبة والتي ينبغي أن تأخذ هذه المزاعم على أسس سلمية.

وأضاف الموقع أن مجلس الأمن أنشأ بعثة تحقيق الاستقرار المتعددة الأبعاد المتكاملة في مالي في أبريل الماضي، مع قوة موجهة من 12,600 لدعم تعافي البلاد الإفريقية من انقلاب والاحتلال من قبل الأصوليين الإسلاميين، لتحويلها مرة أخرى إلى الاستقرار والديمقراطية وتعزيز حقوق الإنسان وتقديم المساعدات الإنسانية.

وذكر الموقع أن للأمم المتحدة مواقف ضد الاعتداء الجنسي أو سوء التصرف من قبل القوات أو غيرهم من العاملين في مجال حفظ السلام والبعثات الأخرى.


المصدر




Filed under: مالي, مرصد حقوق, أخبار Tagged: مالي, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment