Monday 30 April 2012

حملة اعتقالات متواصلة في صفوف قيادات “الإيرا”




ذكر مصدر من مبادرة الانعتقية، أن حملة اعتقالات بدأت بعد منتصف الليل مستهدفة قيادات المبادرة وأنها شملت حتى الآن كل من الناشطين الحقوقيين بلال ولد صمب وأحمد الحمدي والنقابي الشيباني ولد بلال. وأضاف المصدر أن الشرطة ترفض إدخال الدواء على الشيباني ولد بلال الموجود في مفوضية عرفات1.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد يوم واحد من اعتقال رئيس المبادرة بعد إشرافه على إحراق كتب فقهية في مقاطعة الرياض.

وكانت مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية ، قد أعلنت بعد اعتقال زعيمها وعدد من رفاقه ليلة أمس أنها: تعتبر “بيرام ولد الداه ولد أعبيد، وزملاءه سجناء بناء على آرائهم ومواقفهم الحقوقية. و تطالب بإطلاق سراحهم على الفور و دون قيد أو شرط “، وأعربت عن “دهشتها من الشطط في إستخدام القــوة من قبل الشرطة السياسية ضــد قيادات المنظمة وتعلن عن تمسكها بالأسلوب الاحتجاجي و الحضاري الذي أعلن عنه بالأمس خلال صلاة الجمعة”.

وفي نفس الوقت طالبت أنصارها بضبط النفس، وتجنب الإستفزاز ، و التمسك بالنضال السلمي منهجا في مواجهة الحملات التضليلية التي ينتهجها النظام من أجل لفت الأنظار عن بوادر الثورة التي تلوح في الأفق ، كما وجهت نداءا عاجلا إلى “الهيئات الوطنية و الدولية و إلى العالم الحر من أجل الوقوف إلى جانب الرئيس بيرام و منظمته صونا لحقه في التعبير و الحرية و الاختلاف”.



noorinfo




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment