Saturday 15 June 2013

انتفاضة عمال أزويرات قد تطيح بوزراء فى الحكومة

هل تعصف انتفاضة عمال أزويرات بوزير الداخلية؟


لاتزال إنتفاضة عمال الجرنالية فى مدينة أزويرات حاضرة بقوة وسط معلومات عن تصاعد غضب الريس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز جراء سلوك الوفد الوزارى وإجراءات عقابية للضالعين فيه من كبار الوزراء.


وقالت مصادر إعلامية إن اجراءت عقابية قد تعصف بوزراء الداخلية الطاقة ومدير اسنيم بعيد الأحداث التى وقعت فى المدينة وأحقت فيها مبانى حكومية وأعمال نهب للولاية الحدودية.


وكان والى أزويرات أول المطاحين به حيث تم تجريده من ترقية رتبة الجنرال ولاتزال الإجراءت العقابية متواصلة وسط معلومات عن تغييرات تطيح بوزراء فى الحكومة.


وشكلت أحداث أزويرات سابقة ففى الوقت الذى يصل فيه وزير الداخلية ويقضى ليلته رفقة الوالى المقال يغادر الأخيران المدينة لتستعل فيها النبران بعد أقل من ساعة أي فى حدود الثامنة صباحا.


وكان أحد النواب فى البرلمان قد سخر من الوفد الوزارى وقال إن بحثه عن أكل اللحم والحصول على التعويضات هو مادفعه إلى المجازفة وترك المدينة المنجمية تغلى حتى انفجرت فيها الأوضاع,


ويبدو أن الإجراءات العقابية التى اتخذها ولد عبد العزيز ستهز بقية الولاة والحكام وتجعلهم أكثر حذرا لإتخاذ الإجراءات المناسبة قبل أن ستفحل الامور بعد عقاب المفرطين.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment