Monday 3 June 2013

كثرة المواد الكيماوية تفسد مياه الحنفيات

كشفالمعالجة الكيماوية للمياه أصبحت متجاوزة وغير صحيةكشفالمعالجة الكيماوية للمياه أصبحت متجاوزة وغير صحية ت دراسة لرئيس الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين السيد زكي حرير أن مياه الحنفيات قد تكون غير صالحة للشرب ولا للغسيل بسبب احتوائها على كميات كبيرة من المواد الكيميائية والكاربونات “الكالكار” مما يجعل ذوقها ورائحتها لا تطاق، وهذا ما يدفع عددا كبيرا من الناس إلى شراء المياه المعدنية .

وبيّن زكي حرير أن الجزائر لا تزال تعتمد على طريقة بدائية في تطهير مياه الشرب تركز فيها على الجانب الكيميائي الذي يجعل المياه تحتوي على نسب غير مدروسة من مادتي “الايبوكلوريت” و”الجافيل” وهذا ما يجعل مذاقها مرا ويتسبب في مضاعفات صحية متفاوتة الخطورة. ودعا المتحدث السلطات إلى تغيير طريقة معالجة المياه بالإقتداء بالدول المتقدمة التي تعتمد على الطريقة الفيزيائية بدل الطريقة الكيميائية بتوظيف الأشعة البنفسجية ومادة “الآزوت” لتطهير المياه من البكتيريا مما يجعلها تحتفظ بخصائصها الطبيعية وطعمها الحلو.

ويعتمد سكان نواكشوط على مياه آفطوط المستجلبة من النهر السنغالي والمعالجة بنفس الوسائل الكيماوية والتي أصبحت متجاوزة حسب رئيس الفيدرالية الجزائرية.

إلى ذلك حذرت دراسة بريطانية من استهلاك المياه المعدنية المشمسة لخطورة المواد الكيماوية المتحللة من العبوات البلاستيكية.

الشروق + المستهلك


المصدر




Filed under: أخبار, الجزائر Tagged: الجزائر

1 comment:

  1. افضل شركة غسيل خزانات بمكة
    احصل على غسيل خزانات بمكة من افضل شركة غسيل خزانات بمكة صقر البشاير حيث تستخدم افضل الادوات و المعدات فى تنظيف و غسيل خزانات المياه كما انها ايضا شركة تنظيف خزانات بمكة و شركة عزل خزانات بمكة تستطيع معها ان تحصل على مياه نظيفة تماما
    غسيل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ReplyDelete