Tuesday 18 June 2013

مركز المشورة ينظم دورة في المعاملات المالية الإسلامية


الأخبار (نواكشوط) ـ نظم مركز المشورة للدراسات بنواكشوط بالتعاون مع مركز منهاج دبي صباح اليوم الأحد 16/06/2013 دورة تكوينية في أساسيات عمل المؤسسات المالية الإسلامية برعاية بنك المعاملات الصحيحة (BMS).

الدورة التي تدوم ثلاثة أيام تتناول مبادئ الاقتصاد الإسلامي والمبادئ الأساسية لعمل المصارف و شركات التأمين التكافلي مع الدكتور محمد أمين القطان الذي بين أن مبادئ الاقتصاد التقليدي وضعها مفكروا الصهاينة بغية وضع العالم تحت سيطرتهم مبينا أن كتاب “ابروتكولات حكماء صهيون” كاف للدلالة على ذلك.


وقال الدكتور إن الغرب أصبح يدرك أهمية المبادئ التي يقوم عليها الاقتصاد الإسلامي لاعتماده على المال الحقيقي العيني بينما العالم الإسلامي يجري وراء اقتصاد وهمي غير حقيقي، مشيرا إلى انعدام مؤسسات لفرض وتسيير الزكاة رغم أنها ركيزة الأساسية في الاقتصاد الإسلامي وركنا من أركان الدين.


المدير العام للمركز خالد ولد أحمدو قال إن الدورة تهدف إلى إيضاح المبادئ الأساسية لعمل المؤسسات المالية الإسلامية والفوارق بينها وبين المؤسسات التقليدية.

وقال المدير العام إن الدورة التكوينية تستهدف بشكل أساسي الأئمة والخطباء لكثرة طلب الفتوى في المعاملات الإسلامية ودورهم في نشر ثقافة المعاملات الإسلامية وتوعية الناس بأساليب هذه المعاملات.


المشاركة رقية بنت أحمد قالت إن هذه الدورة تشكل المنطلق والأساس لفهم الاقتصاد الإسلامي مشيرة إلى أنها بداية جيدة لتعريف العلماء بالمبادئ والتصنيفات المعاصرة إلا أن إشراك المتخصصين في المجال ضرورية لدعم هذا المجال حسب قولها.

وأكدت بنت أحمد على ضرورة ترسيخ التعامل بالمعاملات الإسلامية بوصفها ثقافة ينبغي التحلي بها لا واقعا فرضته الأزمة الاقتصادية.



المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment