Monday 10 June 2013

اعتقال قتلة ولد الشيخ أحمد

قالت مصادر أمنية لوكالة الأخبار إن الشرطة اعتقلت أربعة أشخاص فى مناطق متفرقة من نواكشوط يعتقد أنهم ساعدوا الفنان سيدى ولد دندني فى جريمة قتل أن خوي ولد الشيخ أحمد بتيارت.


وقالت المصادر الأمنية التى أوردت النبأ لوكالة الأخبار اليوم الأثنين 10-6-2013 إن التحقيق بدأ مع الموقوفين الأربعة وسيحالون للعدالة فى أقرب وقت.


وتظاهر أهالي الضحية صباح اليوم الاثنين أمام مفوضية تيارت بنواكشوط، مطالبين بتحقيق شامل في الحادث، وإلحاق العقوبة المناسبة بمن ارتكبوا الجريمة.


وكانت الشرطة قد أوقفت القاتل سيدى ولد دندني ليلة الأحد بنواكشوط بعد ساعات من تنفيذه لجريمة قتل بشعة ضد أحد التجار الموريتانيين بتيارت.


وتقول مصادر الشرطة إن القاتل اعترف بالجريمة، وإنه أدعى بأنه نفذ العملية دفاعا عن شرفه بعد اكتشافه لعلاقة غير شرعية بين الضحية وزوجته “أفاتيس”.


أقارب ولد الشيخ أحمد : ابننا قتل غدرا


الأخبار (نواكشوط)- قال أقارب الضحية أن خوى ولد الشيخ أحمد إن القصص المتداولة عنه في الاعلام مجرد أكاذيب، وإنه قتل غدرا من قبل عصابة تتكون من أربعة أشخاص يقودها الفنان الموريتاني المعتقل سيدي ولد دندني.

وقال شقيق الضحية في حديث لوكالة الأخبار بأن الاعلام شوه شقيقه وأن الأخير ضحية لعصابة استدرجته وقامت بالاجهاز عليه حوالي الحادية عشر ليلا قرب “أباتيك الكراني” بمقاطعة تيارت في غفلة من الأمن.


وقال شقيق الضحية إن الفتاة اتصلت عليه مساء الحادث طالبة منه المرور عليها لحاجة ملحة.وإنها كانت على علاقة به في إطار عمله (بيع السيارات)،حيث سبق وأن اشترت من عنده سيارة قبل الحادث بفترة.

وتعمل الفتاة مقدمة برامج أطفال بالتلفزة الرسمية، وعلى علاقة وطيدة بالفنان القاتل.


وقال شقيق الضحية إن العصابة التى نفذت الجريمة مكونة من أربعة أشخاص، اثنان من أفرادها تم تأجيرهم من قبل الفنان بالقاتل بالاضافة إلى رفيق الجاني وهو صاحب سوابق معروف لدى الشرطة.


وأضاف” أقر الفنان الموقوف لدى الأمن بأنه قام بفتح سيارة الضحية الحادية عشر ليلا بعد وصوله للمكان الذى استدرج فيه وسط تيارت، وأنه ضربه على الرأس بمجرد توقف سيارته فى المكان، وحينما هم بالخروج من السيارة أعاده إليها الجانى الآخر، الذي تولى تكسير عنقه داخل المقعد.


وأكد الجناة للشرطة أن الفنان سيدي ولد دندني قام بالتمثيل به، وأبلغ بعض شهود العيان ممن حضروا بعد الجريمة أنه سيسلم نفسه للشرطة بعد الحادث، متعهدا بالتمثيل بالضحية وتقطيعه.


وقد تجمع العشرات من أقارب الضحية أمام شرطة تيارت (1) مطالبين بانزال أقصى العقوبات بالجناة، ومحاكمتهم بشكل سريع مع نشر تفاصيل الجريمة للرأى العام.



المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment