Wednesday 12 June 2013

“ولد عبد العزيز” في زيارة لبعض الأرصفة الإسمنتية والمصنعة في لكصر


JPG - 52.4 كيلوبايت

صورة من الزيارة


قام رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بزيارة الأشغال المنجزة في الأرصفة الإسمنتية والمصنعة بالحجارة في مقاطعة لكصر بنواكشوط.


وأكد ولد عبد العزيز على توخي الجودة والسرعة في الإنجاز، حاثا العاملين على المضي قدما والتفاني في إنجاز هذا المشروع الذي يخدم الوطن والمواطن.


وأدلى وزير التجهيز والنقل في أعقاب هذه الزيارة بتصريح للصحافة قال فيه: “إن رئيس الجمهورية قام بزيارة اطلاع وتفقد لمستوى سير الأعمال في مشروع إنجاز الأرصفة على طريق المطار وللاطلاع شخصيا على مدى تقدم الأشغال في هذا المشروع الذي يهدف إلى إنجاز رصيف من مطار نواكشوط الدولي إلى ما يعرف بملتقى طرق الاتحادية الوطنية للنقل”. وأضاف أن رئيس الجمهورية أعطى تعليماته في هذا الصدد خاصة تطبيق معايير الجودة والحرص على النظافة والمتابعة الدقيقة وأن الجهات المعنية في الوزارة ستسهر على تنفيذ هذه التعليمات.


وقال الوزير “إن الأشغال تتضمن بناء رصيف إسمنتي مواز لرصيف الحجارة يغطي ما بين رصيف الإسمنت إلى المنازل المحاذية مبينا أن آجال تنفيذ الرصيد الإسمنتي ستكتمل قبل حلول شهر أكتوبر المقبل بإذن الله فيما ستنتهي الأشغال في الرصيف المصنوع من الحجارة في غضون الفصل الأول من سنة 2014…”على حد قوله.


وأوضح ولد حدمين أن الجهات المعنية بالأشغال فتحت ست ورشات من أجل تسريع العمل مبرزا أن الأشغال تشرف عليها مؤسستان للدولة هما المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق والشركة الوطنية لمتابعة الأشغال العمومية المنجزة بالمواد المحلية.


وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بعد اكتمال هذا المشروع بالعمل في شوارع أخرى في نواكشوط حرصا منها على تعميم هذه التجربة والحد من التلف الذي يلحق بالشوارع المعبدة فضلا عن تأمين هامش للمواطنين من أجل الاستجمام وممارسة الرياضة بعيدا عن أي تهديد من طرف السيارات.


وقال ولد حدمين”إن هناك مشروعا آخر سيتم تنفيذه لإنجاز أرصفة في لكصر وعلى طريق ملتقى طرق مدريد ـ توجونين…”.


يذكر أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز رافق خلال هذه الزيارة وزير، التجهيز والنقل، يحي ولد حدمين ومدير ديوان رئيس الجمهورية إسلكو ولد أحمد إزيد بيه.


المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment